مشروع قانون أمريكى: حبس وتغريم كل من يستخدم الموبايل وهو يسير على قدميه

الأحد، 27 مارس 2016 04:23 م
مشروع قانون أمريكى: حبس وتغريم كل من يستخدم الموبايل وهو يسير على قدميه استخدام الهاتف المحمول - صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت ولاية نيوجيرسى الأمريكية بحبس وتغريم كل من يتم الإمساك به وهو يكتب رسائل على هاتفه المحمول أثناء سيره على قدميه فى الشارع، فيما يعرف باسم ظاهرة (المشى المشتت)، والتى تسببت مؤخرا فى عدة حوادث بالطريق.

وقالت صحيفة"الجارديان" البريطانية، إنه فى حالة تطبيق القانون فسوف يدفع المتهم 50 دولارا غرامة أو يحبس 15 يوميا، مشيرة إلى أن مئات الآلاف من الأشخاص المقيمين فى نيوجيرسى يسيرون يوميا فى الشوارع، وهم يستمعون للموسيقى فى هواتفهم أو يتحدثون ويكتبون الرسائل.

وأضافت الصحيفة موضحة، أنه فى حالة إقرار القانون الذى تقدمت به جمعية المرأة الوطنية فى نيوجيرسى، فسوف تضطر الولاية إلى حبس كل هؤلاء لإعادة الضبط للشوارع.

ويؤكد الخبراء، أن (المشى المشتت) أصبح ظاهرة متنامية فى العالم كله وليس فى الولايات المتحدة وحدها، حيث تحول الناس من كل الفئات إلى أدوات إلكترونية سائرة فى الشوارع دون حتى أن تنظر أمامها، كما تم تسجيل أرقام متزايدة فى عدد الوفيات فى السنوات الأخيرة، حيث توفى 11% عام 2005 من إجمالى عدد الوفيات فى الولايات المتحدة بسبب هذه الظاهرة، بينما ارتفع هذا الرقم إلى 15% عام 2014.


مشروع قانون أمريكى


موضوعات متعلقة:


- إيكونوميست: السوشيال ميديا جعلت العالم أكثر ديمقراطية حتى الآن.. تويتر وفيس بوك روجا لحركات الاحتجاج دون قيادات أو تنظيمات رسمية.. مواقع التواصل تمثل منجم ذهب لأجهزة الاستخبارات بما تحويه من معلومات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة