مستخدمو السوشيال ميديا يتجاهلون بيان "شريف إسماعيل" أمام النواب.. هاشتاج واحد يأتى فى المرتبة الخامسة لاهتمامات المستخدمين مدفوعا بتدوينات المواقع الإخبارية.. ومواضيع الدردشة والاجتماعيات على القمة

الأحد، 27 مارس 2016 04:04 م
مستخدمو السوشيال ميديا يتجاهلون بيان "شريف إسماعيل" أمام النواب.. هاشتاج واحد يأتى فى المرتبة الخامسة لاهتمامات المستخدمين مدفوعا بتدوينات المواقع الإخبارية.. ومواضيع الدردشة والاجتماعيات على القمة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من عدم الاكتراث والتجاهل استقبل بها رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بيان مجلس الوزراء والمهندس شريف إسماعيل اليوم أمام البرلمان حتى الآن، ودخل هاشتاج "شريف إسماعيل" فقط فى قائمة المواضيع الأكثر تداولا على موقع تويتر للتدوين القصير واحتل المرتبة الخامسة.

وحتى احتلال هاشتاج "شريف إسماعيل" وحده المرتبة الخامسة لم يأتى بفضل تدوينات المستخدمين، بل كانت أغلب التدوينات من قبل المواقع الإخبارية التى تابعت الحدث وحاولت نقل تفاصيله لحظة بلحظة لمتابعيها، بينا أعاد عدد من المغردين التدوين بأهم ما جاء فى الخطاب ليوم تأكيدا على مدى أهميته ورغبتهم فى تحقيقه.

وانتقد بعض المستخدمين مجموعة من تصريحات "إسماعيل" وقالت المدونة أسماء عاصم "شريف اسماعيل: لن نتهاون مع الفساد.. على يدي.. بأمارة باركوا لزكريا عزمي عشان اتصالح مع الدولة"، وتابعت المدونة جودى دياب "شريف إسماعيل بيقولك نخوض معركة وصعاب ياريت الشعب يستحمل.. ياشعب مش انت مستحمل برضه ولا روحك طلعت خلاص"، وأضافت أخرى "شريف إسماعيل: انخفاض صافى الاحتياطى النقدى الأجنبى من 53.2 مليار دولار عام 2010 إلى 16.5 مليار دولار عام 2015 لازم يكون البيان صحيح يا سيدى"، فيما طالبه آخرون بضرورة الاهتمام بالتعليم كأولوية قصوى فى الفترة الحالية.

الغريب أنه بالتزامن مع هذا الحدث الهام، كانت قمة المواضيع الأكثر تداولا محجوزة لهاشتاجات الدردشة والفضفضة، والمواضيع الاجتماعية، فجاء فى قمة المواضيع الأكثر تداولا "ايه الفايدة إنك مصري"، وبعده "ازاي تكون مشهور" ثم "حذاء ميسى" و"قل شىء عن الصمت" الذي جمع 39.3 ألف تغريدة.

ودائما ما يشهد موقع تويتر بالتحديد خلال الأحداث المشابهة حالة كبيرة من الجدل والتفاعل، خصوصا مع طبيعة مستخدميه التي تميل للتعليق والاهتمام بالمواضيع السياسية، ويتصدر أكثر من هاشتاج متعلق بالأمر قائمة الأكثر تداولا، بينما أرجع البعض حالة الفتور لعدم إذاعة البيان تلفزيونيا بينما تم إذاعته مسجلا، ما أثر بشكل واضح على متابعة المواطنين له والتفاعل بشكل مباشر مع التصريحات والكلمة التى ألقاها المهندس شريف إسماعيل.

وكان "شريف إسماعيل" قد أكد خلال إلقاء البيان أن برنامج الحكومة لن يتحقق إلا بتضافر كل القوى والجهود، قائلا: "نسير على الطريق الصحيح رغم الصعاب، وأمامنا الكثير من تحقيق الأهداف المنشودة، ومن باب المصارحة هناك تحديات كثيرة تواجهنا وهذا الوضع لا يخفى على البرلمان".

شريف إسماعيل مواقع التواصل تويتر تغريدات تريندات تويتات


موضوعات متعلقة..



ننشر نص بيان الحكومة بعنوان "نعم نستطيع".. شريف إسماعيل: البرنامج لن يتحقق إلا بتضافر الجهود.. شريف إسماعيل: سنتخذ قرارات صعبة للخروج من الوضع الحالى.. وانتخابات المحليات فى الربع الأول من2017
فى يوم بيان الحكومة.. النائب محمود بدر يتقدم ببيان عاجل ضد وزير الصناعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة