إيران تقلل من أهمية تصريحات دونالد ترامب حول إلغاء الاتفاق النووى

الأحد، 27 مارس 2016 01:51 م
إيران تقلل من أهمية تصريحات دونالد ترامب حول إلغاء الاتفاق النووى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول تعليق رسمى إيرانى على تهديد المرشحين الأمريكيين بإلغاء الاتفاق النووى المبرم مع إيران قلل وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف من أهمية التصريحات، مؤكدا أن الإدعاءات المطروحة خلال فترة الحملات الانتخابية الأمريکية، ينبغى عدم أخذها على محمل الجد.

وأضاف أن الاتفاق النووى يفرض التزاما قانونيا على الإدارة الأمريکية، ولا صلة له بمن يکون فى البيت الأبيض، وأكد ظريف على أن الولايات المتحدة الأمريكية ملزمة قانونيا بتنفيذ تعهداتها إزاء الاتفاق النووى.

وقال ظريف للأسف بعض مرشحى الانتخابات يستغلون الأجواء التى افتعلها الإسرائيليين فى أمريکا ويطلقون الشعارات فى هذا السياق، لذا يجب عدم الاهتمام بهذه المزاعم على حد تعبيره.

وأوضح أنه من خلال المتابعة الجادة لبلاده فإن الإدارة الأمريکية مضطرة لتنفيذ التزاماتها عمليا وليس على الورق.

وتعهد الملياردير الجمهورى دونالد ترامب بإلغاء الاتفاق النووى، الذى أبرم فى يوليو من العام الماضى بين إيران ومجموعة الدول الست، فى حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، وأكد فى كلمة أمام المؤتمر السنوى للجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية فى واشنطن (إيباك) أن أولويته الأولى هى تفكيك هذا الاتفاق الذى وصفه بـ"الكارثى".


موضوعات متعلقة..



- دونالد ترامب يتعهد بتفكيك الإتفاق الكارثى مع إيران

- دونالد ترامب سيحكم أمريكا بمنطق "رجل الأعمال".. المرشح الجمهورى: سأوقف مشتريات النفط من السعودية إذا لم تدفع ثمن خدمات واشنطن لها.. وسأسمح لليابان وكوريا الجنوبية ببناء ترسانة نووية خاصة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة