خالد صلاح

القضاء الإدارى يقضى ببطلان انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات السفر والسياحة

الأحد، 27 مارس 2016 04:07 م
القضاء الإدارى يقضى ببطلان انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات السفر والسياحة مجلس الدولة
كتب حازم عادل - أحمد عبد الهادى
إضافة تعليق
قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأحد، ببطلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ومندوبيها لدى الاتحاد المصرى للغرف السياحية عن الدورة 2015/2019 المنعقدة بتاريخ 27 يناير 2015.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، وبعضوية المستشارين خالد طلعت، وسمير عبد المقصود، ومحمد قنديل، وتامر يوسف.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها: إن الإجراءات التى اتبعتها اللجنة المشرفة على انتخابات الغرفة خالفت نصوص اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية، والتى حددت نصاب صحة اجتماعات الجمعية العمومية للانتخاب بحضور نصف عدد أعضاء الغرفة وقررت فى حال عدم اكتمال هذا العدد تأجيل الاجتماع لموعد آخر، ويكون الاجتماع صحيحا بحضور أى عدد من هؤلاء الأعضاء، وهو ما لم تثبته اللجنة المشرفة فى محضرها، بل أثبتت فيه بدء عملية التصويت فى الانتخابات فى العاشرة صباحا دون أن تتحقق من اكتمال نصاب الجمعية العمومية.


موضوعات متعلقة..



- القضاء الإدارى يلزم الأعلى للصحافة بصرف بدل التكنولوجيا للمراسلين بالخارج

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة