أكرم القصاص

الرئيس التنفيذى لـ"مباشر": البورصة المصرية تستوعب طرح عشرات الشركات

الأحد، 27 مارس 2016 03:58 م
الرئيس التنفيذى لـ"مباشر": البورصة المصرية تستوعب طرح عشرات الشركات إيهاب رشاد - رئيس شركة مباشر مصر للأوراق المالية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذى لشركة مباشر، إن السوق المصرى يستوعب طرح عشرات الشركات، وإنه فى حالة عطش لأى طروحات جديدة، موضحا أن السوق يحتاج لحجم سيولة كبير وزيادة فى أحجام التداول حتى يتمكن من الانطلاق والعودة لما كان عليه قبل ذلك أيام الطفرات.

ولفت رشاد إلى أن شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية ستشارك كمساعد مدير طرح أسهم شركة إم بى للهندسة فى بورصة النيل.

وأشار إلى أن طرح شركة إم بى للهندسة إضافة جيدة للبورصة المصرية بصفة عامة وبورصة النيل بصفة خاصة نظرا لأنها شركة صناعية ذات أسس تجارية ولديها خطة لتعزيز استثماراتها، ولديها استراتيجية للتوسع المستقبلى وتواجدها فى البورصة سوف يساعدها على تحقيق ذلك.

وقامت مباشر للأبحاث بعمل تحليل للشركة وأوصت بشراء سهم شركة إم بى للهندسة بمستوى مخاطرة مرتفعة بسعر مستهدف للسهم عند 7.4 جنيه بعائد متوقع 24% وذلك من خلال استخدام نموذجى تقييم، أحدهما نموذج خصم التدفقات النقدية، والآخر مضاعفات التقييم المختلفة.

وأشارت مباشر إلى أن المخاطر الرئيسية التى قد تواجه الشركة الطبيعة الدورية للصناعة، عدم توافر العملة الأجنبية وتباطؤ الإنفاق الحكومى فيما ترى أن تدنى المستويات العمرية للتركيبة السكانية فى مصر واستمرارية السياسات التى تهدف إلى تنمية القطاع الصناعى سيكونان من ركائز نمو الشركة والتى تمكن إدارتها من الفوز بعقود ضخمة على مستوى القطاعيين الخاص والحكومى.

وأشارت أبحاث مباشر إلى أن انخفاض تكلفة الإنتاج نتيجة اقتصاديات الحجم الكبير، قد يساعد على زيادة الحصة السوقية للشركة بسوق يتصف بحساسية سعرية عالية، مع التكامل الرأسى والإنتاج المحلى اللذان سيلعبان دوراً هاماً فى تحسن هوامش الربحية.

وأشارت مباشر إلى أن أم بى للهندسة بدأت فى تطبيق إستراتيجية التكامل الرأسى وقد نجحت فى التحول من نموذج الموزع البسيط إلى نموذج متكامل يضم شقى التصنيع والتوزيع، وذلك عن طريق تأسيس شركة إم بى للصناعة.

وأكدت مباشر أن امتلاك أم بى للهندسة فريقا إداريا قويا مصحوباً بتقديم وتقديم منتجات ذات جودة عالية مَكّنها من دخول سوق المناقصات العامة ووضعها ضمن القائمة المختصرة للمقاولين المتعاقدين مع الحكومة مما يؤكد على قدرة الشركة على دخول سوق المشاريع العامة.

وترى مباشر نمواً قوياً مرتقباً للشركة مع الاتجاه الراهن للإنفاق الحكومى على مشاريع البنية التحتية، خاصة بقطاع الطاقة الكهربائية إلى جانب مشاريع الإسكان الاجتماعى التى تستهدف الطلب بقطاعى سوق الإسكان لمحدودى الدخل والأقل من المتوسط، بالإضافة إلى وجود خطط مستقبلية لتوسيع الرقعة الجغرافية لأعمال الشركة من خلال دخول السوق الأفريقية.



موضوعات متعلقة:



- الرئيس التنفيذى لشركة مباشر مصر لتداول الأوراق: فرض ضرائب على أرباح البورصة خطأ استراتيجى وعلى وزير المالية التراجع..إيهاب رشاد: طرح الشركات العامة الخاسرة لن ينجح بسبب كره الناس لبرامج الخصخصة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة