فتح باب التقدم للالتحاق بـ"جامعة الطفل" غدا.. البرنامج الجديد متاح للأطفال من 9 حتى 15 عاما وقبول 4230 طفلا.. دراسة 9 تخصصات علمية مجانا فى 27 جامعة موزعة بمختلف المحافظات

السبت، 26 مارس 2016 08:53 م
فتح باب التقدم للالتحاق بـ"جامعة الطفل" غدا.. البرنامج الجديد متاح للأطفال من 9 حتى 15 عاما وقبول 4230 طفلا.. دراسة 9 تخصصات علمية مجانا فى 27 جامعة موزعة بمختلف المحافظات جامعة الطفل
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، فتح باب التقدم للالتحاق بالدورة الثانية من برنامج جامعة الطفل 2016-2017 ، غدا، والذى أطلقته الأكاديمية العام الماضى على أن يكون التقدم من خلال الموقع الرسمى لأكاديمية البحث العلمى للأطفال من 9 وحتى 15 سنة.

وأضاف صقر، فى تصريحات صحفية، أن برنامج جامعة الطفل سيقبل هذا العام 4230 طالبًا من مختلف محافظات الجمهورية، فى 27 جامعة مصرية، ويدرس الأطفال المشاركون فى البرنامج 9 تخصصات علمية مختلفة .

وأشار صقر، إلى أن 7 تخصصات منهم موحدة فى كل الجامعات ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا استناداً على برنامج جامعة الطفل العالمى، حيث إن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل ويتبقى تخصصان تنفرد باختيارهما كل جامعة على حسب ما تتميز به فى المجال العلمى.

وأوضح صقر ، أن برنامج جامعة الطفل الذى تتبناه الأكاديمية كمشروع قومى فى مجال التعليم الإبداعى غير الرسمى للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين فى مراحل مبكرة من التعليم، هو أحد آليات أكاديمية البحث العلمى فى هذا المجال، مضيفا: نتمنى أن ينال الدعم لأنه لن يكون بمقدور الأكاديمية بدون دعم مادى قوى ومشاركة جميع مؤسسات الدولة، الاستمرار فى هذا المشروع القومى خاصة بعدما لاقى قبولا مجتمعيا، وتقدم له الآلاف من الأطفال، وبلغ عدد الجامعات المشاركة 27 جامعة، وأكثر من 4 آلاف طالب سيتم اختيارهم من بضعة آلاف.

من جانبها قالت د. جينا الفقى منسق برنامج جامعة الطفل ‘ إن الأطفال هم مستقبل مصر وأن البرنامج نجاح مبهر في دورتة الأولي 2015-2016 ، حيث تم تدريب 2500 طفل فى داخل الإطار الجامعى تحت إشراف الأساتذة الجامعيين والعلماء وإتاحة الفرصة للطالب للتعايش داخل البيئة الجامعية واكتساب رؤية عميقة لتحديد أهدافه المستقبلية وإعطاء الطالب الفرصة الكاملة ليختار الجامعة والكلية والتخصص الذى يرغب فى دراسته بطريقة غير تقليدية وبعيدا عن ضغوط الأسرة ومكتب التنسيق.

فى السياق ذاته، قالت د. أمل عاشور مدير المتابعة المالية بأكاديمية البحث العلمى، إن الأكاديمية تدعم برنامج جامعة الطفل من الناحية التقنية والتمويل المالى، ووضع المناهج العلمية لتتناسب مع كل فئة عمرية ومتابعة التنفيذ، حيث يدرس الأطفال بقاعات المحاضرات والمعامل بداخل أروقة الجامعات على يد الأساتذة الجامعيين، ويبلغ متوسط دعم الأكاديمية للطالب فى برنامج جامعة الطفل ألف جنيه سنويا.


لينك اكاديمية البحث العلمى :


http://www.asrt.sci.eg/index.php/childrensuniversity ،



موضوعات متعلقة..


-بالصور.. خلال احتفالية مرور عام على جامعة الطفل.. مدير مستشفى "57357": 73.7% نسبة الشفاء من السرطان فى 2015.. ونهدف للوصول إلى 80%.. تشغيل جهاز جديد يرفع النسبة لـ92% الأربعاء المقبل












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة