بيان للنائب محمد بدراوى يطالب ببث جلسات البرلمان مباشرة دون تدخل "مقص الرقيب"

السبت، 26 مارس 2016 04:45 م
بيان للنائب محمد بدراوى يطالب ببث جلسات البرلمان مباشرة دون تدخل "مقص الرقيب" النائب محمد سعد بدراوى
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب محمد سعد بدراوى، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، بضرورة بث الجلسة المخصصة لإلقاء بيان الحكومة أمام البرلمان غداً الأحد على الهواء مباشرة، مشيراً إلى مطالبته لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال ببث الجلسة على الهواء مباشرة.

وأضاف "بدراوى" فى بيان صادر عنه، اليوم السبت، أن من حق الشعب أن يرى رئيس حكومته، وهو يعرض برنامجه على نواب الشعب بدون مونتاج "بعيداً عن مقص الرقيب"، وبدون تدخل من هذا أو ذاك ممن يتحكمون فيما ينبغى بثه وما لا ينبغى، موضحاً أن عودة البث أمر ضرورى كى يراقب المواطنين برلمانهم وأداء حكومتهم أمام البرلمان.

وشدد "بدراوى" على أن منع البث يوحى للمتربصين بأن البرلمان يفعل شيئًا ما فى الخفاء وكأنة يريد إخفاء هذا الشئ بينما فى حقيقة الأمر النواب يعملون من أجل صالح البلد والشعب، وما يحدث من شغب لبعض النواب أمر طبيعى يعكس الخلاف فى وجهة النظر وهذا بلا شك أمر ايجابى وصحى.

وتابع: "البرلمان سيظل معبراً عن طموحات الشعب، ومن حق الشعب أن يراقب نوابه ومدى تفاعلهم مع مطالبهم وطموحاتهم وسعيهم لتحقيقها ومراقبة الحكومة المنوط بها تنفيذ هذه المطالب والطموحات".

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية للحركة الوطنية المصرية على أن الدستور نص على علانية الجلسات وأجاز بأن يكون بعضها سرى لارتباطها بمسائل تتعلق بالأمن القومى، لذا فلا يمكن أن تكون القاعدة هى المنع والاستثناء هو البث.



موضوعات متعلقة..



الحكومة تمثل أمام البرلمان غدا.. ورئيس المجلس سيطرح تشكيل لجنة خاصة لدراسة بيانها.. والأمانة العامة تتولى توزيعه مطبوعا على النواب.. وهيئة المكتب تجتمع اليوم لحسم استعداداتها لعرضه.. ومطالب ببث الجلسة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة