الولايات المتحدة تؤكد موقفها الرافض لاستمرار بشار الأسد

السبت، 26 مارس 2016 11:00 ص
الولايات المتحدة تؤكد موقفها الرافض لاستمرار بشار الأسد الرئيس السورى بشار الأسد
واشنطن (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا


أكدت الإدارة الأمريكية أمس الجمعة على موقفها الرافض لاستمرار الرئيس السورى بشار الأسد فى السلطة، نافية المزاعم الروسية التى تحدث عن تغيير الولايات المتحدة موقفها.

ونقلت وكالة انباء انترفاكس عن نائب وزير الخارجية الروسى سيرغى ريابكوف قوله إن واشنطن باتت مقتنعة الآن بوجهة نظر موسكو بعدم التطرق إلى مستقبل الأسد فى الوقت الراهن.

واختتمت مؤخرا جولة من محادثات السلام بين حكومة الأسد المدعومة من روسيا والمعارضة المدعومة من الغرب، ومن المقرر أن يجتمع الجانبان مجددا الشهر المقبل، وقام وزير الخارجية جون كيرى بزيارة إلى موسكو هذه الأسبوع التقى خلالها الرئيس الروسى والمسؤولين الروس الآخرين فى الكرملين لوضع الخطوات التالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي: "أى إشارة إلى أننا غيرنا وجهة نظرنا حول مصير الأسد بأى شكل هو اعتقاد خاطئ. الأسد فقد شرعيته فى الحكم. لن نغير وجهة نظرنا بهذا الخصوص."

تراجعت الولايات المتحدة عن مطالبها العام الماضى برحيل الأسد الفوري، لكنها لا تزال تصر على ضرورة رحيله فى مرحلة ما خلال عملية الانتقال السياسي. فى المقابل طالبت روسيا الدول الخارجية بعدم مناقشة مصير الأسد، الذى لا يبدى رغبة فى التخلى عن السلطة.

تشير التقديرات إلى مقتل ما لا يقل عن 250 ألف شخص - وما يقارب نصف مليون بحسب بعض التقديرات - فى الحرب الأهلية الدائرة منذ خمس سنوات. وتسبب القتال فى أسوأ أزمة للاجئين تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وكان سببا فى نشأة تنظيم الدولة الإسلامية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة