الرغبة فى تناول الطعام والرعشة أهم أعراض السكر المنخفض

السبت، 26 مارس 2016 09:07 م
الرغبة فى تناول الطعام والرعشة أهم أعراض السكر المنخفض قياس السكر ـ أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سكر الدم يجب ألا يقل عن 70 درجة، وألا يزيد عن الـ110 درجة أيضا، وهى النسبة الطبيعية له، إلا أن نسبته تطالها الكثير من التغييرات بالارتفاع والانخفاض عن هذا المستوى، وذلك للكثير من الأسباب.

عوامل انخفاض السكر


الدكتورة ريم سليم - استشارى الباطنة والسكر - أوضحت أن الكثير من العقاقير الطبية قد تؤدى فجأة لانخفاض السكر، وقد يؤدى أيضا بذل الجهد المفرط لهذه المشكلة أيضا، كذلك الإصابة ببعض الأمراض واضطرابات الغدد، وقد يكون السبب ناتجا عن الإصابة عند مرضى السكر من تأخرهم فى تناول وجبتهم بعد تعاطيهم الإنسولين، أو زيادة جرعة العلاج.

أعراض السكر المنخفض


وعن أبرز الأعراض التى تنبئ بحدوث انخفاض فى مستوى السكر فى الدم، فتوضح استشارى الباطنة والسكر أن بعض المرضى يعانون من رعشة بالجسم، فيما يعانى البعض الآخر من الرغبة فى تناول الطعام والجوع الشديد، وقد يعانون من عرق زائد أو تسارع دقات القلب، والضعف العام والذبول فجأة من الأعراض أيضا، كذلك ضعف الهمة والقدرة على بذل الجهد، فيما يعانى بعض المرضى من آلام بالرأس وعدم اتزان وتوتر.

وينصح هؤلاء بضرورة استشارة الطبيب فى الحال، خاصة لمن يعانون من مرض السكر، حتى ينصحهم بالتصرف فى الحال، وعدم التأخر حتى لا يعانون غيبوبة أو مشكلات مضاعفة جراء هذه الأعراض، وإذا قمت بقياس السكر وتأكدت من انخفاضه تناول ملعقة صغيرة من السكر على سبيل المثال، حتى تتوصل إلى طبيبك واستشارته أيضا.


موضوعات متعلقة..



تعرف على أهم 10 أعراض لمرض السكر

أعراض سكر الأطفال.. تعرف عليها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة