لافروف يدعو واشنطن لممارسة نفوذها على كييف لتنفيذ اتفاق مينسك

الجمعة، 25 مارس 2016 12:10 م
لافروف يدعو واشنطن لممارسة نفوذها على كييف لتنفيذ اتفاق مينسك وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ، عن أمله فى أن تواصل بلاده والولايات المتحدة الضغط على الأطراف المتنازعة فى الأزمة الأوكرانية من أجل تنفيذ اتفاقات مينسك ، داعيا واشنطن للتأثير على كييف مثلما تفعل فى قضية سوريا.

وقال لافروف فى تصريحات عقب زيارة كيرى لموسكو نقلتها وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية اليوم /الجمعة/ - "نثمن اهتمام الولايات المتحدة بالمساعدة فى حل هذا الوضع. ونأمل بالضغط على كافة أطراف الأزمة الأوكرانية مثلما يحدث مع حالة سوريا".

وتابع "فى ضوء العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة والحكومة الأوكرانية، نتوقع لتلك العلاقات المتميزة أن تستخدم فى تشجيع كييف على إنجاز ما وقعت من أجله ولدينا التزام بضمان تنفيذ جمهوريتى دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد لما وقعتا عليه فى الاتفاق".

و أضاف لافروف إن الهجمات الإرهابية التى وقعت فى العاصمة البلجيكية بروكسل تؤكد صحة مبادرة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لتشكيل جبهة ضد الإرهاب.

و أشار "الإرهاب الدولى ظهر على السطح وسط التحديات التى نشهدها حاليا، وتعد الهجمات الإرهابية المفزعة فى بروكسل تأكيدا أخر على صحة المبادرة التى اقترحها الرئيس الروسي، بشأن تشكيل جبهة واسعة لمكافحة الإرهاب".

وتابع "لا تزال تلك القضايا محور الاتصالات الدولية، بما فى ذلك الاجتماعات مع الدبلوماسيين رفيعى المستوى من ألمانيا والولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن نفس الأمر ينطبق على لقائه مع نظيره الإيطالى فى وقت لاحق اليوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة