جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن قائمتى "الثقافة العربية" و"النشر"

الجمعة، 25 مارس 2016 03:53 م
جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن قائمتى "الثقافة العربية" و"النشر" جائزة الشيخ زايد
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، أمس، عن العناوين التى اختيرت فى فرع "الثقافة العربية فى اللغات الأخرى"، والذى تخصص لهذه الدورة ثلاثة لغات وهى الإنجليزية والبرتغالية والفرنسية، كما أعلنت عن دور النشر المرشحة فى "التقنيات الثقافية والنشر".

وتنافست ضمن فرع "الثقافة العربية فى اللغات الأخرى" ستة عناوين فى كل من اللغتين الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى عنوانين باللغة البرتغالية، وهم؛ كتاب "جمهورية الآداب فى العصر الإسلامى الوسيط: بناء المعرفة العربية" باللغة الإنجليزية لمحسن الموسوى من العراق، ومن إصدار جامعة نوتردام، انديانا 2015. وهى دراسة تتعمق فى التاريخ الأدبى العربى الإسلامى.

أما العنون الثانى فكان كتاب "الزوايا والمقدار" للباحث المصرى المقيم فى فرنسا رشدى راشد، والكتاب باللغتين العربية والفرنسية ومن إصدار دار نشر دى غرويتر بوسطن/ برلين، 2015.

ثالثاً كتاب باللغة الفرنسية "الأعيان ببغداد أيام السلاجقة. دراسة فى التأريخ الإجتماعى" للباحثة فانيسا فان رينتيرجيم من فرنسا، ومن إصدار المعهد الفرنسى للشرق الأدنى، بيروت 2015، والكتاب يدرس تاريخ بغداد خاصةً فترة السلاجقة من الناحية الاجتماعية.

أما فى فرع "التقنيات الثقافية والنشر" فدور النشر المرشحة هى؛ دار أصالة من لبنان، دار العبيكان من السعودية، دار السّاقى من لبنان، ودار توبقال من المغرب.

ويذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب أعلنت سابقاً عن قوائمها فى فروع "التنمية وبناء الدولة" و"الآداب" و"أدب الطفل" و"الترجمة" و"الفنون والدراسات النقدية"، وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال الفترة القريبة المقبلة.


موضوعات متعلقة..



أيمن فؤاد: سعيد بوصل كتابى "القاهرة وخططها " للقائمة القصيرة بجائزة الشيخ زايد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة