الصحف البريطانية: الاستخبارات الأمريكية علمت بخطر منفذى هجمات بروكسل قبل الحادث.. داعش تخطط لتفجير أهداف نووية في بلجيكا وتراقب مدير الوكالة.. و"كروز" يصف "ترامب" بالجبان بعد معايرته بتواضع جمال زوجته

الجمعة، 25 مارس 2016 02:55 م
الصحف البريطانية: الاستخبارات الأمريكية علمت بخطر منفذى هجمات بروكسل قبل الحادث.. داعش تخطط لتفجير أهداف نووية في بلجيكا وتراقب مدير الوكالة.. و"كروز" يصف "ترامب" بالجبان بعد معايرته بتواضع جمال زوجته تفجيرات بروكسيل - صورة أرشيفية
إعداد - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإندبدنت: الاستخبارات الأمريكية علمت بخطر منفذى هجمات بروكسل قبل الحادث


أكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن وكالة الاستخبارات الأمريكية "سى آى إيه" كانت تعلم بأن خالد وإبراهيم الباكورى منفذى هجمات بروكسل إرهابيين، وكانت تدرجهما ضمن قوائم الإرهابيين مع تحذير باحتمالية قيامهما بعملية إرهابية خطيرة.

الصحف البريطانية (1)

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن اللوم يلقى على السلطات البلجيكية التى لم تنسق مع وكالة الاستخبارات الأمريكية وسمحت بدخول الأخوين باكورى للبلاد، الأمر الذى يكشف عن ثغرة خطيرة فى الترتيبات الأمنية البلجيكية، كما طرحت الصحيفة تساولاً حول مدى وجود تنسيق أمنى جاد بين الوكالات الاستخباراتيه الغربية، ومدى تشاركهم للمعلومات بهدف مكافحة الإرهاب.

وفى سياق متصل، كانت الاستخبارات التركية قد أرسلت تحذيرا غير مباشر للسلطات البلجيكية حول نجيم العشراوى ثالث المتهمين المشاركين فى هجمات بروكسل، منوهة عن احتمالية قيامه بتفجير إرهابى مرتقب، خاصة أنه كان الصديق المقرب لمنفذ هجمات باريس صلاح عبد السلام وشريكه فى السكن.

جدير بالذكر، أن هجمات بروكسل التى وقعت قبل أيام خلفت 34 قتيلا، وعشرات الجرحى الآخرين، ونتجت عن قيام العشراوى والأخوين باكورى بهجوم انتحارى فى المطار وأحد محطات المترو.


ديلى ميل: السلطات البلجيكية: داعش تخطط لتفجير أهداف نووية


أكدت السلطات البلجيكية، أن جماعة منفذى هجمات بروكسل الأخيرة كانوا يخططون للاستيلاء على محطة الطاقة النووية، حيث عثرت الشرطة على فيديو مدته 12 ساعة من المراقبة فى مكان إقامة الأخوين خالد وإبراهيم الباكورى، حيث يصور الفيديو منزل أحد مديرى البرنامج النووى البلجيكى، مما يكشف هدف داعش المقبل المحتمل.

الصحف البريطانية (2)

وقال موقع صحيفة الـ"ديلى ميل" البريطانية، إن داعش جعلت منفذى هجمات بروكسل يستعدون فى الأساس لشن هجوم على محطة للطاقة النووية، بتجسسهم على قائد للطاقة النووية فى بلجيكا، كجزء من خطة لخطفه وإجباره لكى يمكنهم من دخول المنشأة النووية.

ولكن مخطط تفجير المنشأة النووية تغير بعد القبض على المهاجم صلاح عبدالسلام المتورط فى هجمات باريس الإرهابية، حيث وجب الرد على الإمساك به بسرعة وإرجاء خطة الهدف النووى لمرحلة مقبلة.

من جانبها قال موقع صحيفة الـ"إينكويستر" الأمريكية، إن الشرطة احتارت فى البداية فى ماهية الفيديو إلى أن تمكنت من تحديد المكان بالضبط، وقالت إن داعش كانت تراقب مدير المحطة وأسرته على مدار الساعة باستخدام كاميرا مخبأة، ورفضت السلطات الكشف عن اسم المدير الذى كانت تراقبه داعش لأسباب أمنية.


التلجراف: تيد كروز يصف "ترامب" بالجبان بعد معايرته بتواضع جمال زوجته


وصلت حرب التصريحات اللا أخلاقية إلى مستوى جديد تماماً بين مرشحين الرئاسة الأمريكية الجمهوريين "دونالد ترامب" و"تيد كروز"، حيث وصف كروز ترامب بالجبان المتدنى، وذلك فى أعقاب هجوم "ترامب" على زوجة "كروز" بسبب تواضع جمالها مقارنة بزوجته "مانيلا" عارضة الأزياء السابقة.

الصحف البريطانية (3)

وقال "كروز": "طالما ستستمر فى العبث مع زوجتى وأطفالى سأقولها لك.. واضح دونالد أنت جبان منتحب، ومتدنى فى الأخلاق، لست خصماً سهلا لتتغلب عليه".

وقالت صحيفة "التلجراف" البريطانية، إن كلا المرشحين المتنافسين على الرئاسة الأمريكية، من الحزب الجمهورى فضلوا اللجوء لموقع تويتر، ليدافع كل منهما عن زوجته بعدما نشرت جماعة سياسية مؤيدة لكروز، إعلانًا لزوجة ترامب عارية وهدد الملياردير "بفضح" زوجة منافسه.

على الجانب الآخر، نشر ترامب صورة لزوجته "مانيلا ترامب" وبجانبها صورة لـ"هيدى كروز" على موقع تويتر، وعلق عليها قائلاً: "الصورة بألف كلمة"، فى تلميح منه إلى تواضع جمال زوجة منافسه الجمهورى، كما هدد بفضح سر لا يعرفه أحد عن زوجة كروز.


موضوعات متعلقة:


الصحف المصرية: النواب"يذبحون القطة" للحكومة.. وزير الدفاع: مصر مستعدة لتقديم كل إمكاناتها لدعم شعوب إفريقيا..وجدول امتحان الثانوية العامة بعد تعديله من اتحاد الطلاب.. وأخطر اعترافات مصرى انضم لـ"داعش"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة