"التنمية الصناعية": 650 مستثمرا سحبوا كراسات الشروط لـ170 قطعة أرض بالمنطقة الصناعية بقويسنا.. إسماعيل جابر: نشترط نشاطات فى الصناعات الغذائية والهندسية فقط والأراضى بالبيع المباشر للمستثمر

الجمعة، 25 مارس 2016 11:19 ص
"التنمية الصناعية": 650 مستثمرا سحبوا كراسات الشروط لـ170 قطعة أرض بالمنطقة الصناعية بقويسنا.. إسماعيل جابر: نشترط نشاطات فى الصناعات الغذائية والهندسية فقط والأراضى بالبيع المباشر للمستثمر إسماعيل جابر - رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن عدد المستثمرين الذين تقدموا لسحب كراسات الشروط على الأراضى الصناعية لإنشاء مشروعات صناعية صغيرة ومتوسطة فى المرحلة الرابعة من المنطقة الصناعية بقويسنا وصل إلى 650 مستثمرا حتى الآن.

وكشف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد الأراضى المطروحة فى المرحلة الرابعة وصل إلى 170 قطعة أرض، مشيرا إلى أن المساحات المطروحة تبلغ ما بين 1000م2 إلى 2600 م2 طبقا للمخطط العام للمنطقة، والمرحلة الحالية تنتظر الهيئة تقديم المستثمرين دراسة جدوى المشروعات المقدمة فنيا، وماليا، وتسويقيا، لافتا إلى أن الأراضى ستتم بالبيع المباشر للمستثمر الجاد.

كما أضاف أنه ستتم المفاضلة بين المشروعات المقدمة من حيث الدراسات الجدوى التى يقدمها كل مستثمر، وستقوم الهيئة باختيار المشروعات الهندسية والغذائية والصناعات المكملة لهما فقط والذى يقتصر عليهم الطرح، كما ستتم المفاضلة على أساس جدية التعاقد ودفع قيمة مالية كتأمين ابتدائى (جدية تعاقد) قدره خمسون ألف جنيه نقداً أو بشيك مقبول الدفع يتم استكماله كدفعة مقدمة من سعر الأرض حال التخصيص.

وأشار إلى أنه سيتم فتح باب قبول طلبات الحجز ابتداءً من 3/4/2016 وحتى 5/5/2016 على أن تشمل الطلبات الدراسة الفنية المستوفاة فيما يتعلق بهذا الطرح كما هو مشار إليها، ولفت إلى أن اختيار تخصصات الصناعات الغذائية والهندسية يعود إلى الطلبات الكثيرة المقدمة فى هذا المجال واحتياج المنطقة لهما فى ظل ندرة الأراضى الصناعية المتاحة، مما أدى إلى تخصيص نشاطات بعينها.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة الاستثمار الجديدة: هدفنا استعادة ثقة المستثمرين وتشجيع القطاع الخاص

- ننفرد بأسماء 8 رؤساء بنوك مرشحين لترك مناصبهم بعد تعديلات البنك المركزى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة