خلال اجتماعه الأول بقيادات الوزارة..

وزير القوى العاملة: دورنا طمأنة المستثمر وتحقيق مصلحة العمال

الخميس، 24 مارس 2016 11:07 ص
وزير القوى العاملة: دورنا طمأنة المستثمر وتحقيق مصلحة العمال وزير القوى العاملة خلال اجتماعه بقيادات الوزارة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، فى أول لقاء له مع قيادات الوزارة بعد تولى حقيبة "القوى العاملة" فى التعديل الوزارى الجديد، أن دور الوزارة ومديرياتها طمأنة المستثمر، حتى لا يضار العامل فى مصنعه، أو بيئة العمل التى يعمل فيها، وأنه سيعمل فى مناخ جيد.

وأوضح فى لقائه والعاملين بالوزارة أن تكون هناك علاقة عمل جيدة بين طرفى العملية الإنتاجية "العمال وأصحاب الأعمال"، فذلك يساعد على استقرار المناخ الاقتصادى، ويشجع الاستثمار الأجنبى، ويجلب مستثمرين جدد يدخلون سوق الاستثمار، وبذلك نستطيع أن نوفر فرص عمل جديدة تحد من البطالة.

وقال الوزير، إن الملفات التى سيعمل عليها فى الفترة الحالية كثيرة، وإنه سيدعم الوزارة التى فقدت جزءا كبيرا من دورها لفترة طويلة، باعتبارها من أهم الوزارات التى تهم كل بيت فى مصر .

وتطرق "سعفان" إلى جميع الملفات بالوزارة مؤكدا أنه لا يبدأ من الصفر، وإنما سيكمل ملفات الوزير السابق، مشيرا إلى أننا دولة مؤسسات، وأنه ليس مع مبدأ الهدم، وإنما استكمال البناء.

وتناول ملف السلامة والصحة المهنية، مؤكدا ضرورة رعاية القوى العاملة والعمل على تحقيق ظروف عمل مناسبة لبيئة العمل من خلال التفتيش الجيد على المنشآت كافة، لخفض معدلات حوادث العمل والوفاة، مشددا على أنه سيضرب الفساد بيد من حديد أينما وجد، وأنه لا مجال للتستر على فاسد أو من تدور حوله شبهات، مشيرا إلى أن المصداقية مطلوبة ونحتاج أن نضع أيدينا معا .

وطالب الوزير بتوفير البيانات والمعلومات بشكل دقيق وشامل من خلال شبكة المعلومات بالوزارة عن سوق العمل بالداخل والخارج، مؤكدا أن غيابها يؤثر سلبا على اتخاذ القرار فى التعامل مع أى مشكلة.

ووجه الوزير الأمين العام لصندوق إعانات الطوارئ بضرورة الإسراع فى صرف إعانات للعاملين بالمنشآت المتعثرة من الصندوق لأكثر من مرة، مساهمة من الوزارة فى حل المشكلة .

وشدد على ضرورة قيام مكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات مصر بالخارج بإجراء حصر دقيق للعاملين بالخارج، وكل دولة على حدة، مؤكدا أن دورنا هو حماية العاملين المتعاقدين والحفاظ على حقوقهم، وحل المنازعات الفردية أو الجماعية الناشئة عن العلاقة التعاقدية، فضلا عن تنشيط هذه المكاتب فى توفير فرص العمل أمام العمالة المصرية لامتصاص الفائض فى قوة العمل من خلال الاتصال بأصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة وترغيبها فى الاستعانة بالأيدى العاملة المصرية باعتبار أن ذلك دور أصيل للوزارة.


وزير القوى العاملة خلال اجتماعه بقيادات الوزارة (1)

وزير القوى العاملة خلال اجتماعه بقيادات الوزارة (2)

وزير القوى العاملة خلال اجتماعه بقيادات الوزارة (3)

وزير القوى العاملة خلال اجتماعه بقيادات الوزارة (4)



موضوعات متعلقة



اليوم.. وزير القوى العاملة الجديد فى أول اجتماع مع قيادات الوزارة

عضو اللجنة التشريعية بوزارة القوى العاملة يعلن استقالته فى أول أيام الوزير الجديد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة