أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة المحلية.. ترميم "حكومة شريف" اقتصاديا

الخميس، 24 مارس 2016 12:47 ص
موجز الصحافة المحلية.. ترميم "حكومة شريف" اقتصاديا الوزراء الجدد
كتب: محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع"، تحت عنوان: "ترميم حكومة شريف اقتصاديا".

أدى 10 وزراء جــدد و4 نــواب للــوزراء، َ اليميــن الدســتورية، أمس الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، ضمن التعديل الوزارى لحكومة المهندس شــريف إسماعيل،رئيس مجلس الوزراء، قبل 4 أيام من تقديم بيان الحكومة أمام البرلمان.

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس لجريدة "الأهرام"، إن القناة سجلت رقما قياسيا فى أعداد وحمولات السفن العابرة خلال اليومين الماضيين، حيث عبر المجرى الملاحى 116 سفينة من المدخلين الشمالى والجنوبى وبحمولات 6 ملايين و800 ألف طن، من بينها 62 سفينة عبرت من الشمال دون انتظار بحمولة ثلاثة ملايين و600 الف طن، وعبرت 54 سفينة المجرى الملاحى الجديد للقناة قادمة من الجنوب بحمولات ثلاثة ملايين و200 الف طن.

أكد أبوبكر حفني السفير المصري في أديس أبابا لجريدة "الأخبار" أنه لمس تقديرا شديدا من الاثيوبيين لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، وأضاف أنه وجد خلال خمسة شهور عمل بها هناك ترحيبا شديدا بالتعاون مع القاهرة، وشدد علي أهمية استكمال هذا الطريق بدعم من الدبلوماسية الرسمية والشعبية، وأشار إلي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع من صفر قبل عشر سنوات إلي 900 مليون دولار حاليا.

قالت مصادر قضائية بنيابة جنوب الجيزة لجريدة "ألمصرى اليوم" أمس إن مكتب المدعى العام فى روما لم يرسل إلى المكتب الفنى للنائب العام المستشار نبيل صادق ما طلبته النيابة بسماع أقوال أصدقاء الباحث الإيطالى جوليو ريجينى الذى عثر جثته بنفق حازم حسنى أعلى طريق مصر _ إسكندرية الصحراوى 3 نوفمبر الماضى.

وقالت جريدة "الشروق" إن نيابة شرق القاهرة قررت الاستئناف على حكم محكمة جنايات القاهرة أمس الأول، بإخلاء سبيل محمود محمد المعروف اعلاميا بـ"معتقل التيشيرت"، ومعه اسلام طلعت بكفالة الف جنيه لكل منهما، وقال محامى المتهم الاول، مختار منير، أنه تم تحديد جلسة الخميس لنظر استئناف النيابة على قرار اخلاء سبيل "معتقل التيشيرت" وزميله امام دائرة جنايات لم تحدد بعد.



موضوعات متعلقة:


-موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا ..الوزراء الجدد يتجهون للاتحادية لأداء اليمين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة