مفاجأة.. "التعليم" تصادر كتب "الأطلس" بمكتبات المدارس تحمل خرائط مغلوطة توضح تبعية حلايب وشلاتين للسودان.. الكتب تابعة للمعونة الأمريكية.. وتشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لحل المشكلة

الخميس، 24 مارس 2016 09:54 م
مفاجأة.. "التعليم" تصادر كتب "الأطلس" بمكتبات المدارس تحمل خرائط مغلوطة توضح تبعية حلايب وشلاتين للسودان.. الكتب تابعة للمعونة الأمريكية.. وتشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لحل المشكلة خريطة مصر بدون حلايب وشلاتين
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشف المصدر عن أن الوزارة صادرت مئات من كتب الأطلس فى عدد من المدارس تضمنت خريطة مغلوطة تشير إلى منطقة حلايب وشلاتين ضمن دولة السودان، مؤكدا أنه تم إعدام مئات الكتب التى تم الحصول عليها وتجميعها من مكتبات المدارس الحكومية والدولية.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، منحا تلك القضية أهمية بالغة حيث تم تكليف مستشار مادة الجغرافيا بتوجيه تعليمات للموجهين العموم بالمديريات بشأن المرور على المدارس ومتابعة حل تلك المشكلة، مشيرا إلى أنها تعليمات واضحة وصريحة من وزير التربية والتعليم لكونها قضية ذات أهمية بالغة وتتعلق بسيادة الدولة المصرية.

وقال المصدر، إنه تم تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية على مستوى الـ27 محافظة، برئاسة الموجه العام للتأكد من سلامة الخرائط الموجودة فى المكتبات وإعداد تقرير مفصل وإرساله إلى مستشار المادة بالوزارة، لافتا إلى أن الكارثة تمثلت فى أن بعض السبورات التفاعلية أيضا تأتى مبرمجة ومحمل عليها خرائط تشير إلى أن منطقة حلايب وشلاتين تابعة لدولة السودان وليست مصر.

وأوضح المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن معظم الكتب "الأطلس" التى تم مصادرتها من المدارس، تابعة للمعونة الأمريكية، لافتا إلى أن اللجان صادرت أعدادا ضخمة من هذه الكتب فى المدارس وجارى الانتهاء من كافة المحافظات خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن اللجان أيضا صادرت بعض الوسائل التعليمية الموجودة فى المدارس والتى تحمل ذات الخريطة المغلوطة وتشير إلى تبعية حلايب وشلاتين لدولة السودان.

وأكد المصدر، أن اللجنة فى المديرية تقوم بمصادرة الكتب وتسليمها إلى أمن المديريات وإعداد تقرير مفصل ثم بعد ذلك يتم إعدامها، مشيرا إلى أنه يتم إحالة الواقعة إلى الشئون القانونية على الفور للتحقيق فيها، مشيرا إلى أن الدكتور الهلالى الشربينى أيضا كلف لجان من المتخصصين فى المناهج بالمرور على المدارس الخاصة والدولية خلال الفترة السابقة، لمراجعة المناهج التى تأتى من الخارج وتحمل خرائط، موضحا تم مصادرة الكثير من الكتب الموجودة داخل المنشآت.

وأوضح المصدر، أن الكتب بعضها وصل إلى المدارس الخاصة قبل حكم جماعة الإخوان وأثنائه، موضحا أن هناك تعليمات صادرة بعدم وصول أى كتب قادمة من المنحة الأمريكية إلا بعد مراجعتها من قبل الوزارة، وتوزيعها مرة أخرى على المدارس.



موضوعات متعلقة


- كيف تعاملت "التعليم" مع حذف "البرادعى" من المناهج..الاثنين:الرافعى السبب..الثلاثاء: حذفناه لأنه أكبر من وعى الطلاب..وتتراجع الأربعاء:سنصحح الخطأ ونحاسب المسئول..والمفاجأة:الاسم موجود بـ"تانية ابتدائى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر فوق الجميع

كسروا الشماعات وواجهوا انفسكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ظافر

أين حلايب

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتورة نعمه عبد العزيز

أين حق معلم أول أ بالوزارة المظلوم يا وزير التربية والتعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

الارض مقابل الماء والا الموت عطشاً

السوداني

حلايب وشلاتين مقابل الماء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة