رئيس الأرجنتين: أوباما وصل فى الوقت المناسب لبدء علاقة ذكية وناضجة

الخميس، 24 مارس 2016 12:31 م
رئيس الأرجنتين: أوباما وصل فى الوقت المناسب لبدء علاقة ذكية وناضجة الرئيس الامريكى باراك أوباما والرئيس الارجنتينى ماوريثيو ماكرى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأرجنتينى ماوريثيو ماكرى إن نظيره الأمريكى باراك أوباما وصل للأرجنتين فى "الوقت المناسب تماما"، مشددا على أن هذه الزيارة تعتبر "بداية لعلاقة ذكية وناضجة".

وأوضح ماكرى "سيكون لدينا حوار وحسن النية التى تعتمد على الثقة، لذلك يجب أن نستثمر تلك البداية لاستمرار العلاقة بشكل ناضج وذكى".

ومن جانبه قال أوباما "أنا واثق من أننا سنعود إلى هذا البلد، فكل الشعوب لديها الكثير من القواسم المشتركة".

وقالت صحيفة كلارين الإسبانية إن أوباما وصل إلى الأرجنتين أمس الأربعاء بغرض تعزيز العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع البلد الذى كان جزءا من الكتلة اليسارية فى أمريكا الجنوبية إلى أن تولى السلطة الرئيس المؤيد لقطاع الأعمال ماكرى، وتمثل زيارة أوباما التى تستمر يومين، تقاربا بعد سنوات من توتر العلاقات، وهى أيضا مؤشر على دعم إصلاحات ماكرى الرامية إلى فتح ثالث أكبر اقتصاد فى أمريكا اللاتينية.

ووصل أوباما وعائلته إلى بوينس أيرس بعد منتصف الليل قادما من كوبا، وكانت فى استقباله وزيرة خارجية الأرجنتين سوزانا مالكورا، قبل أن يذهب إلى مقر إقامة السفير الأمريكى.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى أول مائة يوم من منصب ماكرى رفع قيودا على رأس المال والتجارة وخفض دعم الطاقة، ويقول مسئولون أمريكيون إن أوباما أُعجب بوتيرة الإصلاح، ولكن لا يزال على ماكرى معالجة ارتفاع معدل التضخم والعجز المالى ونقص العملة الصعبة.


الرئيس الامريكى باراك أوباما والرئيس الارجنتينى ماوريثيو ماكرى (1)

الرئيس الامريكى باراك أوباما والرئيس الارجنتينى ماوريثيو ماكرى (2)

الرئيس الامريكى باراك أوباما والرئيس الارجنتينى ماوريثيو ماكرى (3)

الرئيس الامريكى باراك أوباما والرئيس الارجنتينى ماوريثيو ماكرى (4)

الرئيس الامريكى باراك أوباما والرئيس الارجنتينى ماوريثيو ماكرى (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة