بالصور.. وزير داخلية الكونغو: فوز الرئيس ساسو نجيسو بفترة جديدة

الخميس، 24 مارس 2016 12:48 م
بالصور.. وزير داخلية الكونغو: فوز الرئيس ساسو نجيسو بفترة جديدة دينيس ساسو نجيسو
برازافيل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الكونجو


أعلن وزير داخلية الكونغو اليوم الخميس فوز الرئيس دينيس ساسو نجيسو بفترة رئاسة جديدة مدتها خمس سنوات بعد حصوله على 60.39 فى المئة من الأصوات مما يمدد حكمه الطويل الذى بدأ عام 1979.

وأعلن وزير الداخلية ريموند زبيرين مبولو النتيجة على شاشات التلفزيون الرسمى وقال إن الزعيم المعارض جى بريس بارفيت كوليلاس الذى يلقى شعبية فى المناطق الواقعة إلى الجنوب من العاصمة برازافيل حصل على 15 فى المئة من الأصوات فى الانتخابات التى جرت يوم الأحد بينما حصل الجنرال المتقاعد جان مارى موكوكو على 14 فى المئة.

ويقول مرشحو المعارضة إن الانتخابات شابها التزوير ويؤكدون أن النتائج التى جمعوها بأنفسهم تشير إلى أن ساسو نجيسو كان فى طريقه إلى الهزيمة.

وقطعت الحكومة خدمات الإنترنت والهاتف المحمول منذ يوم الأحد كما حظرت استخدام السيارات فى مختلف أنحاء البلاد أثناء عملية التصويت.

حكم ساسو نجيسو (72 عاما) البلاد فى الفترة من 1979 إلى 1992 عندما خسر فى الانتخابات ثم عاد للسلطة لفترة وجيزة عام 1997 بعد حرب أهلية ثم فاز فى انتخابات مثيرة للجدل ليحكم مرة أخرى من 2002 إلى 2009.

وأدخل الرئيس تعديلات دستورية فى أكتوبر لرفع قيود على فترات الولاية وعلى سن رئيس الدولة كان من شأنها أن تحول دون ترشحه مرة أخرى.

وينسب أنصار ساسو نجيسو إليه الفضل فى إعادة الاستقرار للبلاد وتطوير البنية الأساسية فى حين يقول منتقدوه إن ثروة الكونغو النفطية أغنت نخبة صغيرة فى حين يعيش نحو نصف السكان البالغ عددهم 4.5 نسمة فى فقر.

دينيس ساسو نجيسو (1)

دينيس ساسو نجيسو (2)

دينيس ساسو نجيسو (3)

دينيس ساسو نجيسو (4)

دينيس ساسو نجيسو (5)

دينيس ساسو نجيسو (6)

دينيس ساسو نجيسو (7)

دينيس ساسو نجيسو (8)

دينيس ساسو نجيسو (9)

دينيس ساسو نجيسو (10)

دينيس ساسو نجيسو (11)

دينيس ساسو نجيسو (12)

دينيس ساسو نجيسو (13)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة