"الناشرين المصريين" يستقبل وزير الثقافة السودانى لبحث سبل التعاون

الخميس، 24 مارس 2016 12:08 م
"الناشرين المصريين" يستقبل وزير الثقافة السودانى لبحث سبل التعاون جانب من اللقاء
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، بمقر الاتحاد وزير الدولة للثقافة بالسودان، والوفد المرافق له، وذلك مساء أمس، لبحث سبل التعاون بين البلدين فى مجال النشر.

كما تناول اللقاء سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية السودانية فى مجال النشر، والمشكلات التى تواجه الناشرين المصريين خلال المشاركة بمعرض الخرطوم الدولى للكتاب أثناء عمليات الشحن وجرائم تزوير الكتب والمقترحات التى تعمل على حل تلك المشكلات.

من جهة أخرى أكد وزير الثقافة السودانى، على عمق العلاقات الثقافية والاجتماعية بين الشعبين الشقيقين والدور الذى يلعبه الكتاب والنشر، كما أعرب عن تقديره لاتحاد الناشرين المصريين والدور الذى يلعبه الناشرون المصريون حيث يمثلون حوالى 80% من إجمالى الناشرين المشاركين بمعرض الخرطوم، كما أن الكتاب المصرى يأتى فى المرتبة الأولى بالنسبة للقارئ السودانى.

كما طالب الوزير أن يتعاون الاتحاد مع إدارة معرض الخرطوم فى عمل دليل للمعرض يتضمن أسماء دور النشر المشاركة وإصداراتهم، كما تم مناقشة إمكانية تنظيم معرض لكتاب الطفل بالسودان من خلال التعاون المشترك بين الاتحاد ووزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم بالسودان.

ويأتى هذا اللقاء ضمن زيارة سيد هارون عمر وزير الدولة للثقافة بالسودان إلى مصر للمشاركة فى فعاليات مهرجان الأقصر السينمائى.

حضر اللقاء أحمد عبد المنعم أمين عام الاتحاد ومن الجانب السودانى خالد نور مدير مؤسسة وادى النيل للتنمية البشرية ومنسق معرض الكتاب المصرى بالخرطوم.


عادل المصرى يطالب"الناشرين العرب"بالتحقيق فى بلاغ تزوير "طوى"ترجمة" صلاة تشرنوبل"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة