القابضة للغزل: وزارة قطاع الأعمال مكسب كبير..و430 مليون جنيه صادرات القطن

الخميس، 24 مارس 2016 09:19 م
القابضة للغزل: وزارة قطاع الأعمال مكسب كبير..و430 مليون جنيه صادرات القطن أحمد مصطفى رئيس القابضة للقطن والغزل
كتب: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والنسيج،عن سعادته بإنشاء وزارة خاصة بشركات قطاع الأعمال، معتبرا أن وجود وزير للقطاع سيساهم بشكل كبير فى الإسراع بوتيرة العمل وحل المشكلات العالقة والانتهاء من طلبات الشركات، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على إنشاء الوزارة.

وأوضح الدكتور أحمد مصطفى، أن إنشاء وزارة لقطاع الأعمال تعد مطلبا للجميع بهدف انطلاق القطاع ،وحتى يتسنى للشركات حل الصعوبات بصورة أسرع مع الوزير المختص حاليا الدكتور أشرف قدرى الشرقاوى ، والذى نتمنى له التوفيق فى مهمته الجديدة.

90 مليون مستحقات باقية لمزارعى القطن


وأضاف أحمد مصطفى، إنه عقد اجتماعا مع شركات القطن ، حيث تم تسوية مبلغ 90 مليون جنيه بقية مستحقات الجمعيات الزراعية التى استلمت القطن للموسم الماضى من المزارعين من إجمالى مبلغ 850 مليون جنيه قيمة شراء محصول العام الماضى، على أن تقوم الجمعيات بسداد بقية مستحقات المزارعين .

وفيما يتعلق بحجم صادرات القطن العام الماضى، قال رئيس القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ،إن اجمالى الصادرات بلغت 430 مليون جنيه لكل من دول أمريكا وأوربا من خلال 9 شركات قطن و8 شركات غزل مصرية.

الانتهاء من الموزانات السنوية



ولفت أحمد مصطفى، إنه وجه الشركات التابعة بسرعة الإنتهاء من الموازنات التقديرية للعام المقبل بهدف الإرتقاء بنتائج الأعمال لكل شركة حرصا على المتابعة المستمرة للأداء، والذى كان متبعا منذ تولى أشرف سالمان وزارة الاستثمار، وقبل فصل الشركات فى وزارة مستقلة، موجها الشكر للوزير أشرف سالمان على جهوده للارتقاء بالشركات ودعمها ومساعدتها خلال توليه الوزارة.

وكشف، أن وزير القوى العاملة الجديد محمد سعفان واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية سيحضران احتفالية تكريم المرأة المثالية بمحافظة الغربية لتكريم نحو 40 من العاملات بشركات الغزل والنسيج فى المحلة وطنطا مساء يوم الاثنين المقبل وبحضور رؤساء الشركات التابعة كتقليد لتكريم المتميزات من العاملات المثاليات اللائى تم اختيارهن بعناية .

وأكد مصطفى، إن الشركات تسير وفق خطة موضوعه تعتمد على التقييم الشامل وعلى استغلال الأصول غير المستغلة لدعم مواردها مستقبلا فور الانتهاء من كافة الموافقات، فور الانتهاء من تقييم الشركات عن طريق مكتب وارنر الامريكى.



موضوعات متعلقة:



"القابضة للقطن" تستقبل خبراء فى صناعة الغزل من الهند لتقييم الشركات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة