"الغرف التجارية": 15% ارتفاعا فى أسعار الكشاكيل والكتب بسبب أزمة الدولار

الخميس، 24 مارس 2016 08:00 ص
"الغرف التجارية": 15% ارتفاعا فى أسعار الكشاكيل والكتب بسبب أزمة الدولار أحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية
كتب سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمرو خضر رئيس شعبة تجار الورق وأصحاب المطابع بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الكشاكيل والكراسات والكتب الخارجية سترتفع مع بداية الموسم الدراسى الجديد 2016-2017 بنسبة لا تقل عن 15%، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه رسميا من البنك المركزى بقيمة 112 قرشا .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المطابع ستبدأ خلال الشهور المقبلة طبع الموسم الجديد لبدء عرضه فى الأول من أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن مصر تستورد 50% من احتياجاتها من الورق من الخارج، وهناك أنواع من الورق التى يتم استيرادها بالكامل مثل ورق الصحف، وغلاف المجلات.

وأكد خضر أن أبرز الدول التى تستورد منها مصر هى فى البداية دول الاتحاد الأوروبى، البرتغال، الاتحاد الأوروبى، روسيا، البرازيل، أندونيسيا، الصين، الهند، إضافة إلى السعودية ونستورد منها على الاخص ورق الكارتون.

وطالب خضر بتعديل أسعار المناقصات الحكومية التى تم الاتفاق عليها، خاصة وأن توريد المطابع سيتم على الأسعار الجديدة للدولار، لافتا إلى أن توريد بضائع المناقصات تتم من 3 إلى 4 أشهر والتوريد خلال المناقصات القائمة لابد أن يتم رفع أسعاره، مشيرا إلى أن المناقصات فى جميع الهيئات الحكومية لابد من مراجعتها .

ومن الجدير بالذكر، أن سعر صرف الدولار ارتفع اليوم بقيمة 24 قرشا ليصل إلى 9.89 جنيه، مع توقعات باقترابه من 10 جنيهات خاصة فى السوق السوداء.


موضوعات متعلقة :


شعبة الورق: قبول 81 مطبعة بمناقصة التربية والتعليم لطباعة الكتب المدرسية

غرفة القاهرة: الدولار يقفز فى السوق السوداء 24 قرشا ويصل لـ9.89 جنيه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة