وقفة رمضان.. بطيخة الحضرى.. بيبو وبشير.. حكاية 3 إعلانات من إنتاج كرة القدم

الأربعاء، 23 مارس 2016 03:31 ص
وقفة رمضان.. بطيخة الحضرى.. بيبو وبشير.. حكاية 3 إعلانات من إنتاج كرة القدم عصام الحضرى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيراً ما تتجه أنظار شركات الدعاية والإعلان صوب الساحرة المستديرة ونجومها بحثاً عن الشهرة الواسعة، وتبقى هناك عدة لقطات كروية جرت أحداثها داخل المستطيل الأخضر وأصبحت بطلا لإعلانات تليفزيونية بعدما حققت شهرة كبيرة
"اليوم السابع" يستعرض حكاية 3 إعلانات من إنتاج كرة القدم..

"وقفة" رمضان صبحى



2- رمضان صبحى


أحدث اللقطات الكروية التى أرادت الإعلانات خطفها كانت من نصيب رمضان صبحى لاعب الاهلى الصاعد الذى تلقى عرضاً مغرياً لتصوير إعلان تليفزيونى جديد يشمل "وقوفه على الكرة"، وهى اللقطة التى اشتهر بها لاعب المنتخب الوطنى فى مباريات القمة أمام الزمالك وأحدثت جدلا واسعاً ورفضاً من حازم إمام كابتن الزمالك وتحولت فيما بعد لتى شيرتات.


عصام الحضرى -1


"بطيخة " الحضرى


اعتاد عصام الحضرى حارس الأهلى والزمالك والإسماعيلى السابق ووادى دجلة الحالى أن يتسلق العارضة بعد كل فوز مهم لفريقه ويرقص احتفالا على أنغام هتافات الجماهير الحمراء إبان وجوده حارساً للأهلى.

كما كانت إحدى العلامات المميزة لاحتفال الحضرى بانتصار فريقه هى الرقص ببطيخة على أنغام هتافات جماهيرى القلعة الحمراء "ارقص يا حضرى".

وفى 2010 ظهر السد العالى فى إعلان يروج لمسحوق غسيل كما ظهرت زوجته فى الإعلان، وهى تلقى له بالعديد من الأشياء، مثل التورتة وزجاجة الزيت وغيرها، فيسارع هو بالتقاطها، فتترك أثرا على ملابسه، ويتمكن المسحوق من إزالتها بفاعلية، ثم تقول زوجة «الحضري» إنها تحرص على ملابسه ومستواه فى نفس الوقت، ومن ثم فهى تحرص على تدريبه باستمرار عن طريق إلقاء هذه الأشياء له، لكى يسارع بالتقاطها.

وفى أحد المشاهد، يندفع الحضرى ليلتقط «بطيخة حمراء» ألقت بها زوجته إليه فى إشارة للموقف الشهير فى البساط الأخضر.


3 - فيلم بيبو وبشير


بيبو وبشير بيبو والجون


فى مباراة القمة عام 2002 التى تعتبر الأشهر فى تاريخ الكرة المصرية، حيث انتهت بنتيجة 6- 1 لصالح الأهلى، وبالرغم من مرور 14 عامًا، إلا أنها لا تزال عالقة فى ذهن الجمهور، نظرًا للهتاف المتداول حتى الآن "بيبو وبشير.. بيبو والجون" الذى تحول لـ "لبانة فى بق الجميع" بعدما أطلقه المعلق الشهير مدحت شلبى.

وتحول هذا الهتاف لفيلم سينمائى من بطولة منة شلبى وأسر ياسين وظهر خالد بيبو، نجم الاهلى السابق فى إعلان لإحدى شركات المياه الغازية حاملاً "عبوة" تحمل اسم "بشير"، فى إشارة إلى الهتاف الشهير بيبو وبشير الذى تداوله الملايين وكان حديث الصباح والمساء بين جماهير الكرة المصرية.



موضوعات متعلقة ..


- رمضان صبحى يستأذن الأهلى للوقوف على الكرة فى إعلان تليفزيونى

- بيبو وبشير يسترجعان ذكريات مباراة 6-1.. التابعى: كنت أفضل لاعب فى الماتش ولو معايا سكينة كنت هدبح خالد.. ونجم الأهلى: مدحت عبد الهادى كان "نازل يشتمنى وبس"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

MA KHALAS

إلعب غيرها

ما خلاص . . . . .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة