محافظ جنوب سيناء فى مؤتمر "وزراء دفاع الساحل والصحراء": إنشاء جامعة عملاقة تحمل اسم "الملك سلمان" بمدينة الطور قريبا.. ورفع كفاءة 3 مستشفيات.. وقوافل طبية للمناطق النائية والجبلية

الأربعاء، 23 مارس 2016 03:18 م
محافظ جنوب سيناء فى مؤتمر "وزراء دفاع الساحل والصحراء": إنشاء جامعة عملاقة تحمل اسم "الملك سلمان" بمدينة الطور قريبا.. ورفع كفاءة 3 مستشفيات.. وقوافل طبية للمناطق النائية والجبلية اللواء خالد فودة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خالد فودة: شرم الشيخ تعرضت لظلم بين.. وإن شاء الله ربنا هينصرها
محافظ جنوب سيناء: تشغيل ميناء الطور قريبا.. وتعطيله كان بسبب أنه "مش بيعيشلنا وزراء نقل"
الرئيس يوجه بازدواج طريق "النفق – شرم الشيخ" بتكلفة 3 مليارات جنيه


مطار شرم الشيخ آمن بنسية 100 % وأنفقنا 200 مليون جنيه لتوفير أجهزة مراقبة وكاميرات ووجود شركات أمنية أجنبية فيه يمس السيادة المصرية.
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ لا مثيل لها فى العالم فى مستويات النظافة والمناخ، قائلا: "تلك المدينة ظلمت خلال الفترة الماضية، وإن شاء الله ربنا هينصرها".

وأعرب فودة خلال مشاركته فى مؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء فى شرم الشيخ اليوم، الأربعاء، عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر العالمى على أرض مدينة السلام، وفرصة كبيرة، وتأكيد أن هذه البقعة من أرض مصر تتمتع بالأمن والأمان الكامل حتى آخر نقطة فى حدودها.

وقال اللواء خالد فودة أنه تم التصديق على إنشاء جامعة عملاقة فى محافظة جنوب سيناء تحمل اسم "جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز " فى مدينة الطور باتفاق مع وزارة التعاون الدولى بالتعاون والتعاون مع أحد الصناديق والمؤسسات السعودية.

وفيما يخص جامعة الملك سلمان، أكد فودة أنه تم تحديد قطعة الأرض الخاصة بها، ومن المقرر أن تبدأ بعدد من الكليات الرئيسية، ثم تدشين باقى الكليات تباعا، وكذلك إنشاء مدينة جامعية ومدينة للأساتذة.

وأكد اللواء خالد فودة أن هناك اهتمام كبير بمستوى الرعاية الصحية فى المحافظة، وقد تم مؤخرا رفع كفاءة 3 مستشفيات وتطويرها، وجارى إنشاء 2 مستشفى، فى المناطق النائية لعلاج، وهناك قوافل طبية من الجامعات تزور الوديان والجبال لمعاجلة المرضى بالمجان، وتستمر لمدة أسبوع، وكذلك هناك قوافل بيطرية لمعالجة الثورة الحيوانية.

وأوضح فودة أن مجلس الوزراء صدق الأسبوع الماضى على رفع بدل الأطباء المتخصصين، للعمل فى المناطق الحدودية إلى 1400 جنيه يوميا.

وتابع فودة: "ستبدأ المحافظة استصلاح أراضيها بـ10 آلاف فدان، وهنحفر حوالى 300 بئر، وزارة الدفاع تعمل معنا فى هذا الاتجاه، وتم تخصيص حوالى 5 آلاف فدان لزراعتها من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لبدء عملية الزراعة".

وأوضح محافظ جنوب سيناء أن الفترة المقبلة سوف تشهد إعادة تشغيل ميناء ومطار مدينة الطور من أجل استغلالهم فى أعمال التنمية والاستثمار فى هذه البقعة الهامة من أرض بعدما توقف المطار والميناء عقب حرب 1967، ومنذ ذلك التاريخ، لم يتم تأهيلها أو رفع كفاءتها.

وأشار فودة إلى أن ميناء الطور والمطار ثورة قومية يجب استغلالها، وقد تم الاتفاق مع الفريق مهاب مميش فى قناة السويس على ضم الميناء إلى مشروعات محور قناة السويس، وسوف يتم تشغيله خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن المطار يتم استغلاله من جانب طلبة أكاديمية الطيران، بعدما كان مغلق تماما ولا يعمل.

وأضاف محافظ جنوب سيناء: "كنا كل ما نودى وزير النقل إلى منطقة ميناء الطور كان بيمشى على طول - ما كنش بيعيش لنا وزير نقل - وكل ما نوديه الطور يمشى، حتى تم إدخال مشروع الميناء ضمن مشروعات قناة السويس خلال الوقت الراهن".

وقال محافظ جنوب سيناء إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بازدواج طريق نفق الشهيد أحمد حمدى إلى شرم الشيخ، بتكلفة 3 مليارات جنيه وبطول 300 كيلو متر، وتم إنهاء الدراسات الخاصة به، وسيتم التنفيذ قريبا، من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار المحافظ إلى أن طريق نفق الشهيد أحمد حمدى – شرم الشيخ سوف يمتد إلى 3 حارات فى كل اتجاه، وسوف يتم توفير كافة الخدمات عليه بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة.

وأوضح اللواء خالد فودة أن مدينة "طابا" فى جنوب سيناء آمنة تماما ومستعدة لاستقبال أى أعداد من السياح، خلال الفترة الراهنة، لافتا إلى أن زيارة عدد من الوزراء والمسئولين لهذه المدينة خلال الفترة الأخيرة كان يستهدف توجيه رسالة مفادها طمأنة الوفود السياحية.

وشدد اللواء خالد فودة على أن مدينة شرم الشيخ آمنة بنسبة 100 %، وكذلك المطار الخاص بها، مؤمن وفق أعلى درجات الاستعداد، ولم يقع به حادث إرهابى واحد منذ إنشائه حتى الآن، ولم يشهد أى حادث كما وقع فى مطار بروكسل العاصمة البلجيكية.

وأضاف: "نحزن لما وصلت إليه السياحة بسبب حادث الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء، وتم رصد 200 مليون جنيه مؤخرا لتوفير كاميرات ومعدات وتجهيزات فنية وهندسية لمراقبة كافة شوارع المدينة وإحكام السيطرة عليها.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن الفترة الماضية شهدت إغلاق نحو 70 فندق فى شرم الشيخ، فى ظل نسب إشغالات لم تتجاوز 20% خلال الأشهر الخمسة الماضية، لافتا إلى أن الغرفة المغلقة تكلف صاحب الفندق نحو 10 آلاف جنيه شهريا.

وأوضح فودة أن العديد من الفنادق أعطت العاملين بها إجازات بمرتب ولكن مع خصم نسب الخدمات والحوافز التى يحصل عليها العاملين، حتى لا تتحمل تكلفة التشغيل.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن وجود شركات أمنية أجنبية تعمل فى المطارات المصرية لمتابعة إجراءات الأمن والـتأمين أمر يمس السيادة المصرية، ويخالف ضوابط الأمن القومى المصرى.

وأوضح فودة على هامش المؤتمر أن مدينة شرم الشيخ مؤمنة تماما وقادرة على استيعاب واستقبال أى عدد من السياح من مختلف كافة دول العالم.


موضوعات متعلقة..


- محافظ جنوب سيناء: وجود شركات أمنية أجنبية فى مطار شرم الشيخ يمس "سيادة مصر"

- محافظ جنوب سيناء: الفترة الماضية شهدت إغلاق 70 فندقا فى شرم الشيخ

- محافظ جنوب سيناء: مطار شرم الشيخ آمن 100%.. و200 مليون جنيه لتأمين المدينة

- محافظ جنوب سيناء: الرئيس وجه بازدواج طريق النفق – شرم الشيخ بـ 3 مليارات جنيه

- محافظ جنوب سيناء: تشغيل ميناء الطور قريبا بعد الاتفاق مع"قناة السويس" لتطويره








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة