خالد صلاح

بالصور.. وكيل دير سانت كاترين يهدى كتاب تاريخ سيناء لوكيل مجلس النواب

الأربعاء، 23 مارس 2016 03:03 ص
بالصور.. وكيل دير سانت كاترين يهدى كتاب تاريخ سيناء لوكيل مجلس النواب زيارة الوفد البرلمانى لجنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال
إضافة تعليق
أهدى الأنبا افينميس وكيل دير سانت كاترين، الدكتور سلميان وهدان وكيل المجلس البرلمانى كتاب عن تاريخ سيناء، خلال الزيارة التى قام بها أعضاء البرلمان لمدنية سانت كاترين، وأشاد وهدان بجمال المكان وعظمة وروحانية الدير وتميزه بالسياحة الدينية.

وقال هشام محمد مدير العلاقات العامة مدنية سانت كاترين، إن المدينة محاطة بالجبال الثلجية، ما يجعلها مختلفة عن مدن المحافظ، ويأتى إليها السائحون من مختلف الجنسيات لصعود جبل كاترين والاستمتاع بمنظر الجبال الثلجية، مشيراً إلى أن مساحة المدينة تصل إلى 5300 كيلو متر مربع، ويعيش بها ما يقرب من 9 آلاف نسمة موزعين على 37 وادى، لافتاً إلى أن مدينة سانت كاترين تضم قريتين رئيسيتين وهما قرية الطرفة تقع على بعد 23 كم اتجاه مدينة أبو رديس، والأخرى قرية السعال على بعد 50 كم من الدير.

كما قدم المهندس السيد عبد الصادق رئيس المدينة بشرح لأهم المعالم السياحية والدينية بالمدينة، وقام النواب بالتقاط الصور التذكارية بدير سانت كاترين.

وقال الدكتور سليمان وهدان وكيل المجلس فى تصريحات صحفية، أنهم سيعدون تقرير بكل متطلبات مشاكل المواطنين التى تتمثل فى الصحة والتعليم وتقنين أوضاعهم وعرضها على رئيس المجلس.

ورافق الوفد اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، والنائب غريب حسان عن دائرة طور سيناء، والنائب عطية موسى عن دائرة شرم الشيخ.

كما قام الوفد البرلمانى بزيارة تفقدية لميناء نويبع البحرى، وذلك فى إطار اللجنة التى شكلها مجلس النواب لبحث مشكلات المحافظات الحدودية ووضع الحلول المناسبة لها ضمن إطار الخطة التنموية التى تستهدف هذه المحافظات .

وكان فى استقبالهم اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، الذى قام باستعراض أعمال تطوير الميناء، والتى تمثل نقلة حضارية بالموانئ المصرية، حيث تم إنشاء صالات وصول وسفر حديثة وساحات انتظار للشاحنات والبرادات مزودة بمبانى خدمية لخدمة التجارة والركاب.

وقام الوفد البرلمانى بالتعرف على الخدمات المقدمة للركاب وسائقى الشاحنات والسؤال عن أى صعوبات تواجههم بالميناء للمساعدة على حلها .

وطالب أبو سنة الوفد بسرعة توريد أجهزة الكشف على الأمتعة والركاب للميناء، وبالموافقة على ضم قطعة أرض بمساحة 206 ألف متر مربع بجوار السور الغربى لميناء نويبع لاستكمال أعمال تطوير وتوسعة الميناء واستغلالها مستقبلاً فى إنشاء محطة حاويات ورصيف بطول450 متر مربع باستثمارات متوقعة تصل إلى150 مليون دولار، لتعود بالنفع على أهالى مدينة نويبع بصفة خاصة، وأهالى جنوب سيناء بصفة عامة، وذلك ضمن خطط تعمير سيناء، وللتأكيد على دور ميناء نويبع فى زيادة التبادل التجارى بين قارتى إفريقيا وآسيا.


زيارة الوفد البرلمانى لجنوب سيناء (1)

زيارة الوفد البرلمانى لجنوب سيناء (2)

زيارة الوفد البرلمانى لجنوب سيناء (3)

زيارة الوفد البرلمانى لجنوب سيناء (4)

زيارة الوفد البرلمانى لجنوب سيناء (5)

زيارة الوفد البرلمانى لجنوب سيناء (6)

زيارة الوفد البرلمانى لجنوب سيناء (7)



موضوعات متعلقة...



بالصور..وفد البرلمان بجنوب سيناء لم يلتق الأهالى.. محمود شعلان: زيارة شبه ناجحة.. والمواطنون لم يتمكنوا من الوصول إلينا.. ومى محمود تطالب بحملات لتنشيط السياحة.. ورجال الأعمال يشتكون من تعطيل مشاريعهم

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة