طلبات إحاطة لـ"وزير التعليم" أمام"عبد العال" بسبب"البرادعى".. نواب يطالبون باستيضاح أسباب حذف صاحب نوبل من كتب اللغة العربية..هيثم الحريرى:يتنافى مع تطوير المناهج ويجب الحيادية..وخالد عبد العزيز:تزييف

الثلاثاء، 22 مارس 2016 01:05 م
طلبات إحاطة لـ"وزير التعليم" أمام"عبد العال" بسبب"البرادعى".. نواب يطالبون باستيضاح أسباب حذف صاحب نوبل من كتب اللغة العربية..هيثم الحريرى:يتنافى مع تطوير المناهج ويجب الحيادية..وخالد عبد العزيز:تزييف محمد البرادعى
كتب : مصطفى عبد التواب – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر عدد من أعضاء مجلس النواب، حذف اسم الدكتور محمد البرادعى، النائب السابق لرئيس الجمهورية، من بين الحاصلين على جائزة نوبل المذكورين فى كتب اللغة العربية التى تدرس للطلاب بالصف الخامس الابتدائى، مؤكدين أنهم سيتقدمون بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم لاستبيان أسباب هذه الخطوة.

من جانبه قال النائب مدحت الشريف، عضو مجلس النواب، إنه يرفض ما اتخذته وزارة التربية والتعليم من قرار بحذف اسم البرادعى من المناهج الدراسية، مشيرا إلى أن الحقائق لا يمكن حذفها وهو ما سيدفع عدد من النواب لتقديم طلب إحاطة لوزير التربية والتعليم لاستبيان أسباب هذه الخطوة.

وأضاف الشريف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن محمد البرادعى هو شخصية مصرية حصلت على جائزة نوبل، ولدينا انتقادات لأفعال وتصرفاته فى وقت من الأوقات، ولكن كتب التاريخ يجب أن تتضمن حصوله على جائزة نوبل وأيضا على مواقفه بعد ثورة 30 يونيو، والطلاب هم من سيحكمون على مواقفه وتصرفاته.

بدورها أكدت نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن الحزب العربى الناصرى، إنها تختلف كثيرا مع الدكتور محمد البرادعى، وترى أنه ترك الوطن فى وقت مهم كان يحتاج الوطن الجميع معه، ولكن حذف اسمه من المناهج الدراسية أمر غير مقبول، ولا يمكن تغيير التاريخ.

وأضافت الديب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لا يجوز العبث فى التاريخ، لأنه يذكر الجميع سواء الصالح أو الطالح، ولا يمكن حذف اسم شخص بسبب مواقفه، موضحة أن طلبات الإحاطة المقدمة لوزير التربية والتعليم لن تتوقف على واقعة البرادعى فقط، ولكن ستشمل المدارس بشكل عام ومحتوى المنهج الدراسى وتطويره، وكذلك إنشاء مزيد من المدارس.

من ناحيته قال النائب هيثم الحريرى نائب دائرة محرم بك، إن التاريخ لا يجب أن يكون بناء على أهواء شخصية ولا يجب أن يتم فيه تزوير بناء على الأهواء السياسية، مشيراً إلى أن كل مواطن أو مسئول له إيجابيات وسلبيات وعلى من يدرس التاريخ للطلاب أن يتمتع بالحيادية.

وأضاف الحريرى لـ"اليوم السابع" أن حذف أحد الحائزين على جائزة نوبل من التاريخ يُعد تزويراً للتاريخ، مشدداً على أنه لا يعتقد أن حذف اسم الدكتور البرادعى من كتب التاريخ يتماشى مع دعوة تطوير المناهج التعليمية لأن هذا ليس تطويراً بل تزويراً للتاريخ، حسب قوله.

وفى السياق ذاته قال النائب خالد عبد العزيز، عضو ائتلاف 25 -30، إن حذف وزارة التربية والتعليم اسم البرادعى من منهج التاريخ هو تصرف خاطئ وتزيف للحقائق، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تضر بالطلاب، مشدداً على أن التاريخ ينبغى أن يشمل كل شىء ويكتب ما للرجل وما عليه.

وأضاف عبد العزيز فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن البرادعى رغم اتفاق أو اختلاف البعض معه هو صاحب جائزة نوبل، ولا يجوز حذف اسمه من المناهج التعليمية، خاصة أن التاريخ ذكر الجميع السيئ والجيد، بل إنه تضمن تاريخ هتلر.

كانت وزارة التربية والتعليم قد قامت بحذف اسم الدكتور محمد البرادعى من بين الحاصلين على جائزة نوبل للسلام بمنهج الصف الخامس الابتدائى، وفى محاولة لإيضاح سبب هذه الخطوة أكدت الوازرة تارة أنه يفوق وعى الطلاب، وتارة أخرى أن أولياء الأمور من طالبوا بذلك .



موضوعات متعلقة..


تفاصيل حذف اسم "البرادعى" من الفائزين بجائزة نوبل فى مناهج الابتدائية.. مصدر: تم بناءً على طلب أولياء الأمور والمعلمين بسبب مواقفه العدائية ضد مصر.. ويؤكد: "بيدرسوا حاجة ويسمعوا فى الإعلام حاجة تانية"

المتحدث باسم التعليم: حذفنا شخصية "البرادعى" لأنه أكبر من وعى الطلبة

ائتلاف 25 - 30: حذف اسم البرادعى من المناهج التعليمية تزييف للتاريخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

alaaelsafty

هل انتم حقا نوابا للشعب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

شلة النخبة الفاسدة و العملاء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

رجل خائن

عدد الردود 0

بواسطة:

روف رمزى

البرادعى خاين

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

فلتذهب نوبل الي الجحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

النخبة الفاسدة

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرى

نوبل مكافئة تدمير العراق

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

لا داعى لتزييف التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

Yaser

جنت علي نفسها براقش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ياسلام زعلانين اوى عشان الرادعى العميل دا بدل ماتطلبوا اسقاط جنسيته

نواب ايه دول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة