شركات قطاع الأعمال جاهزة للشراكة مع تجار التموين لتحويل الفروع التجارية لبيع المواد الغذائية.. القابضة للسياحة: فروع من بيع المصنوعات وبنزايون وهانو وصيدناوى مطروحة للمشروع ومطالب بضم عمر أفندى

الثلاثاء، 22 مارس 2016 10:18 م
شركات قطاع الأعمال جاهزة للشراكة مع تجار التموين لتحويل الفروع التجارية لبيع المواد الغذائية.. القابضة للسياحة: فروع من بيع المصنوعات وبنزايون وهانو وصيدناوى مطروحة للمشروع ومطالب بضم عمر أفندى وزير الاستثمار أشرف سالمان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الشركات التجارية التابعة للقابضة للسياحة والفنادق وأيضا شركة عمر أفندى التابعة للقابضة للتشييد والتعمير، عن استعدادها للدخول فى مشروع السلاسل الغذائية التابع لوزارة التموين من خلال تأجير الفروع أو الشراكة عليها، إلا أنها طالبت بالإسراع فى ذلك، حيث يسير المشروع ببطء شديد للغاية، وحملت الشركات وزارة التموين وهيئة الخدمات الحكومية مسئولية تأخير المشروع بما يعمق من مشكلة ارتفاع الأسعار، وطالبت بسرعة إنجازه .

وقالت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن مسألة الإجراءات مرتبطة بوزارة التموين، حيث قمنا بإعداد كراسة الشروط لنحو 17 فرعا من فروع الشركات التجارية التابعة، وهى جاهزة بالفعل ليتم طرحها ضمن مشروع السلاسل الغذائية على مستوى الجمهورية والمشارك فيه أيضا شركات قطاع خاص، بحيث يتم الطرح وتتفق الشركات صاحبة الفروع مع من سيتولى إدارتها .

4 فروع بشركة بيع المصنوعات جاهزة


من جانبه أكد محمد عنارة رئيس شركة صيدناوى إحدى شركات القابضة للسياحة، أن هناك بالفعل 4 فروع من الشركة منها، فرعا فايد وسوهاج سيتم طرحها للشراكة مع وزارة التموين عبر مناقصات لبيع المواد الغذائية.

ولفت عنارة أن الشركات التجارية مؤهلة لهذا النشاط، وهو نشاط مهم حاليا فى السوق ويحقق أرباحا مناسبة خاصة فى ظل تباين أسعار السلع الغذائية فى الأسواق بما يمنح فروع وزارة التموين أفضلية لدى المواطن.

وقال أسامة حشيش رئيس مجلس إدارة شركة هانو وشوكوريل "الأزياء الراقية": إن الشركات التجارية جاهزة للشراكة مع وزارة التموين بحيث تطرح الوزارة الفروع المنتقاة للقطاع الخاص على أن يتم الحصول على عائد من الإيرادات والأرباح وفق ما يتم الاتفاق عليه، ووفقا لمكان وحالة الفرع الذى سيتم طرحه .

وأشار أن هناك فروعا للشركات التجارية منتشرة فى مختلف أنحاء مصر، بما يجعلها وسيلة هامة لتسويق السلع الغذائية بالفعل .

جاهزية 7 فروع فى شركة صيدناوى


وفى السياق ذاته أكد حمدى أحمد رئيس مجلس إدارة شركة صيدناوى، إحدى شركات القابضة للسياحة، أن الشركة عرضت 7 فروع ضمن مبادرة مشروع السلاسل الغذائية الذى تتبناه وزارة التموين بهدف توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأضاف حمدى أحمد لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم معاينة الفروع تمهيدا لطرحها على الراغبين فى استغلالها بالتنسيق مع وزارة التموين، على أن تحدد القيمة الإيجابية حسب مساحة وحالة كل فرع ومكانه أيضا، إلا أن هناك حالة بطء فى المشروع مطالبا بسرعة التحرك لاستغلال الفروع وتوفير السلع .

وقال محمود عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة بنزايون، إن هناك 5 فروع للشركة ضمن مشروع السلاسل هى فروع كفر الشيخ وبيلا والزقازيق وسيدى سالم والمنيا، على الرغم من جاهزية الفروع، إلا أن وزارة التموين حتى الآن لم تقم بعملية الطرح وبالتالى سيتم عرض بعض الفروع لشراكة القطاع الخاص الفترة المقبلة منها فرع كفر الشيخ .

وأشار محمود عبد الله إلى أهمية مشروع السلاسل الغذائية، إلا أن الإجراءات بطيئة للغاية، والشركات بحاجة إلى الاستفادة من كل فرص المشاركة .

عمر أفندى تطالب بالمشاركة فى المشروع

ومن ناحية أخرى طالب عمال شركة عمر أفندى، بضرورة استغلال فروعها فى كل المحافظات مع وزارة التموين فى توزيع وبيع المنتجات الغذائية بهدف تنشيط الشركة والارتقاء بها وفى ظل تولى اللواء أيمن سالم الذى كان يترأس شركة تجارة الجملة لشركة عمر أفندى وامتلاكه خبرات كبيرة فى مجال السلع الغذائية.

وقال محمد لبيب، الشريك المتضامن فى رفع الدعوى القضائية التى أعادت الشركة للدولة وأحد العاملين بالشركة، إن الحكومة عليها النظر إلى فروع عمر أفندى المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية لاستغلالها الاستغلال الأمثل.

وأضاف محمد لبيب أن خطة وزارة التموين تتضمن التوسع فى مشروعاتها من خلال البحث عن أراض ومنافذ لاستغلالها لعرض المنتجات الوطنية والتوسع فى المنافسة وتسويق المنتج المصرى، وكذا للحفاظ على توازن الأسعار فى السوق المصرى، وهذا يتوفر فى فروع شركة عمر أفندى لما تمتلكه من أماكن متميزة فى جميع محافظات الجمهورية.

ولفت لبيب إلى أن الشركة ينقصها فقط نظرة المسئولين إليها كأصل مملوك للدولة يحب استغلاله الاستغلال الأمثل، وذلك حفاظا على استمرارها، والحفاظ على العاملين فيها.

وقال العمال إن هذا المطلب يستوجب تدخل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وأشرف سالمان وزير الاستثمار وخالد حنفى وزير التموين لدراسته والتعاون فى استغلال الأصول.



موضوعات متعلقة:



لجنة تطوير "عمر أفندى" تعقد اجتماعها الثانى لبحث استغلال الفروع التجارية

دور ضعيف لهيئة الاستثمار فى دعم الاقتصاد.. فشلت فى ترويج مشروعات مؤتمر الصعيد.. قلصت مهامها فى تأسيس الشركات ومتابعة مشكلات الجمعيات العمومية.. ومطالب بإنشاء المركز القومى للترويج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة