أكرم القصاص - علا الشافعي

وإقتراح إنشاء مركز مصري ياباني بجامعة المنيا

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنيا وجامعة كيتامي اليابانية

الثلاثاء، 22 مارس 2016 02:13 م
بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنيا وجامعة كيتامي اليابانية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة المنيا، وجامعة كيتامي اليابانية لإنشاء مركز مصري ياباني بجامعة المنيا للدراسات الآسيوية واليابانية.

بحضور الدكتور السيدالسيدسهيم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد جلال والدكتور أحمد شوقي زهران مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة والدكتور حسن سند عميد كلية السياحة والفنادق والدكتور ابوهشيمه الاستاذ بكلية الهندسة والسيد"هيدإكي ياماموتو" الملحق الثقافي لسفارة اليابان، والدكتور " اكوتسو ماسايوكي" مشرف مشروع التعاون المصري الياباني في التعليم، والسيدة "مايومي ناكانو" مسئول الاعلام بالإذاعة اليابانية، والسيد "ماساميتشي ناكانو" مدير عام شركة باهي اليابانية للسياحة، والدكتور عبد الناصر محمد رشاد وكيل كلية التربية بجامعة عين شمس والدكتور حسين زناتي منسق عام برنامج التعاون المصري الياباني في مجال التعليم والبحث العلمي والباحث بجامعة كيتامي للتكنولوجيا.


وأكد الدكتور أبو المجد أن من أهداف هذا البروتوكول إنشاء مركز مصري ياباني يكون نافذة للثقافة اليابان والمصرية، ودعم التنمية والتواصل بين الشعبين، وتبني أبحاث أساتذة جامعة المنيا، والأبحاث الاسيوية، ومساعدة الباحثين من الجامعتين، كما يكون من بين أهدافه تدريب العاملين والكوادر العامله بمجال التدريس من مختلف العلوم التربوية وسائر العلوم الأخري، وأشار بأنه سيتم من خلال المركز استضافة معلمين وأساتذة من اليابان لنقل الثقافة اليابانية لجامعة المنيا. ومنح درجات علمية مشتركة مابين الجانبين وتصدير الثقافة بين البلدين . والاستفادة من التجارب اليابانية السابقة في مجال التعليم واستخدام التكتولوجيا والتقنية اليابانية الحديثة، مؤكداً علي ضرورة التنسيق بين المراكز اليابانية الاخري المقامة بالجامعات المصرية من أجل تحقيق التعاون الفعلي وجني ثماره.

كما عبر الوفد الياباني بجميع اعضاءة عن رغبته في التعاون بين الجامعتين من اجل اثراء الحركة العلمية والبحثية وتبادل الثقافات بين البلدين مرحبين بكل مقترحات جامعة المنيا.

واكد الدكتور السيد السيد سهيم علي اعتزام كلية الالسن بجامعة المنيا بفتح قسم اللغة اليابانية وذلك لدعم الصلات بين الجامعتين ومساعدة المبعوثين ودعمهم.


موضوعات متعلقة :


مصرع عامل وإصابة 13 آخرين إثر انقلاب سيارة نقل محملة بالعمال فى المنيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة