بالفيديو.. مديرة "دعم الإبداع" بالإسماعيلية: الوحدة الأولى من نوعها فى الجمهورية وتتبع المحافظة مباشرة.. نخدم أكثر من 20 ألف موظف بالحكومة.. ونقدم الدعم للمشروعات الصغيرة ونشجع الشباب على العمل الحر

الثلاثاء، 22 مارس 2016 04:29 ص
بالفيديو.. مديرة "دعم الإبداع" بالإسماعيلية: الوحدة الأولى من نوعها فى الجمهورية وتتبع المحافظة مباشرة.. نخدم أكثر من 20 ألف موظف بالحكومة.. ونقدم الدعم للمشروعات الصغيرة ونشجع الشباب على العمل الحر الدكتورة غادة الجهينى مديرة وحدة الإبداع بالإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وحدة دعم الإبداع بمحافظة الإسماعيلية وهى أول وحدة نوعية لتطوير الأداء الحكومى داخل المؤسسات بالمحافظة تم إنشائها منذ يناير 2014 برعاية اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، وهى الأولى على مستوى الجمهورية وبدأت الوحدة فى الانتشار فى المديريات لتقديم أفكار التطوير وتبنى المشروعات الناجحة والعمل على صقل مواهب وإبداعات الشباب ومقر الوحدة يقع بمبنى محافظة الإسماعيلية القديم بشارع محمد على، ويعمل بها عدد من الموظفين المنتدبين من جهات حكومية داخل المحافظة وتخدم أكثر من 20 ألف موظف بالقطاعات الحكومية المختلفة.

وحول دور وحدة دعم الإبداع وكيفية عملها وأهدافها التقى "اليوم السابع" بالدكتورة غادة الجهينى مديرة الوحدة بالإسماعيلية.

نقل المهارات للعاملين من خلال التدريب


فى البداية قالت الدكتورة غادة الجهينى إن الوحدة هدفها تطوير العمل فى المؤسسات الحكومية بنقل المهارات للعاملين بالقطاع الحكومى من خلال الدورات التدريبية، لإنشاء صف ثانى من العاملين قادر على تحمل المسئولية وتبنى الأفكار الجديدة لتطوير العمل.

دراسة الظواهر السلبية وحلها


وتقوم الوحدة أيضا بدراسة الظواهر أو المشكلات التى تعانى منها المؤسسات والوقوف على أسباب هذه المشكلات وتقديم الحلول لها وهذه هى الخطوة الأولى للخروج من أزمة اللامركزية بالعمل على أرض الواقع وحل مشاكلنا بأنفسنا، وتهيئة البيئة المناسبة للعمل والتركيز على العنصر البشرى فى العمل لأنه الأساس فى أى عملية إنتاجية وتمكينه من القيادة من خلال تحمله للمسئولية وتدريبه على كيفية إدارة العمل بين زملائه ومن خلالهم.

وأشارت الجهينى إلى أن الوحدة شاركت فى حل العديد من المشكلات فى المستشفى العام ومديرية الطب البيطرى ومديرية الصحة وقام فريق العمل بحصر المشاكل ودراستها وتقديم الحلول حيث منحنا المحافظ صلاحيات كبيرة، لاتخاذ قرارات لتحويل السلبيات إلى إيجابيات فنحن بمثابة بنك أفكار نقدم الأفكار للمسئولين فى هذه المديريات ونتابع معهم التنفيذ.

تطوير العمل بمؤسسات الحكومة


فهناك بعض المديريات بها كم كبير من المعدات المعطلة عن العمل نقوم بتقديم أفكار لصيانة هذه المعدات بأقل تكلفة وأيضا استخدامها للاستفادة منها، وهناك بعض الأقسام لا تعمل بشكل جيد حيث تم عمل دورات تدريبية للعاملين بها، وطرح أفكار الوحدة لتطوير العمل وتوفير بيئة مناسبة وجيدة ونجحنا فى أكثر من مديرية بالتنسيق مع العاملين والمسئولين بهذه المديريات.

مسابقات للمشروعات الصغيرة


وأضافت مدير وحدة دعم الإبداع نقوم بطرح مسابقات للمشروعات الاستثمارية بالمحافظة من خلال الشباب ويتقدم كل من لديه مشروع إلى الوحدة، ويتم دراسة هذه المشروعات واختار المناسب منها ودعمه من خلال تقديم الدعم المادى أو التدريب ولدينا خلال الأسبوع القادم 10 مشروعات سوف يتم اختيار ثلاثة منهم للتنفيذ بحضور المحافظ ومنح الفائزين جوائز وشهادات تقدير بهدف دعم المشروعات الصغيرة بالمحافظة.

إنشاء وحدة لعلاج الإدمان


وتابعت الجهينى نسعى حاليا لإنشاء وحدة لعلاج الإدمان بالمستشفى العام بالمحافظة ومركز لتقديم المشورة للأسرة بالمجان ودون أى تكاليف والكشف المبكر للحالات المرضية وتقديم خدمات الدعم النفسى، وإعادة التأهيل للحالات النفسية وبرامج للوقاية من الانتكاسة المرضية ونحن نعمل بالفعل على هذا الملف حاليا من خلال مجموعة العمل بالوحدة وبالتنسيق مع الصحة ومستشفى الإسماعيلية العام والهدف من هذا المشروع هو الوقاية من الأمراض، ومساعدة الأسر الفقيرة لحل المشكلات المرضية دون أعباء مادية تحول بينهم وبين العلاج أو استغلال البعض لهم ونحاول أن نشارك رجال الأعمال فى تنفيذ هذه الأفكار دون الاعتماد على الميزانيات الحكومية.





موضوعات متعلقة


- محافظ الإسماعيلية: نسعى لتلبية مطالب مواطنى القطاع الريفى بالمحافظة


- محافظ الإسماعيلية: إنشاء مكاتب فى كل مؤسسة حكومية لخدمة ذوى الاحتياجات













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة