الصحة تبدأ التعاقد على 300 ألف عبوة دكلانزا لعلاج فيروس سى.. طارق سلمان: ضخ هارفونى بالأسواق خلال 10 أيام.. ووحيد دوس: علاج 40% من المنتكسين بالمراكز.. وصندوق تحيا مصر يمول شراء الأدوية الجديدة

الثلاثاء، 22 مارس 2016 09:28 ص
الصحة تبدأ التعاقد على 300 ألف عبوة دكلانزا لعلاج فيروس سى.. طارق سلمان: ضخ هارفونى بالأسواق خلال 10 أيام.. ووحيد دوس: علاج 40% من المنتكسين بالمراكز.. وصندوق تحيا مصر يمول شراء الأدوية الجديدة الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة، أن الوزارة طرحت مناقصة للشركات المحلية لتوريد 300 ألف علبة من عقار الدكلانزا، لعلاج مرضى فيروس سى بمراكز الكبد ومراكز العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى.

وقال مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إنه تم الانتهاء الفنى للمناقصة، وسيتم الفض المالى أول أبريل المقبل، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى خفض الأسعار مع توفير الجودة الكاملة والعالية فى جميع منتجات الأدوية، وخاصة المستحضرات المتعلقة بالأمراض المزمنة.

وأوضح "طارق سلمان" أن الفترة المقبلة ستطرح الوزارة مناقصة لتوريد هارفونى لعلاج مرضى فيروس سى، مؤكداً أن سعر هارفونى فى مراكز الكبد والتأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة سيكون بسعر فى متناول الجميع، ومشيرا إلى أن سعره فى السوق الخارجى بـ 1100 جنيه.

وتابع طارق سلمان، أنه سيتم ضخ هارفونى المستورد فى السوق خلال 10 أيام بسعر 5500 جنيه فى السوق الحر وبالصيدليات الخاصة، مشيراً إلى توفير السوفالدى بكميات كبيرة فى مراكز الكبد، لافتاً إلى أنه لا توجد أزمة فى أدوية فيروس سى على الإطلاق.

ومن جهته قال الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إنه سيتم الانتهاء من قوائم انتظار علاج مرضى فيروس سى على نفقة الدولة والتأمين الصحى ومراكز الكبد أول يونيو المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من عقار "ماجيكبوفير" أول سوفالدى مصرى مصنع بجودة أوروبية فى الشرق الأوسط.

وأضاف وحيد دوس أن 40 % من مرضى فيروس سى المنتكسين يتلقون علاجهم حالياً بمراكز الكبد والعلاج على نفقة الدولة بسوفالدى مع الدكلانزا + الريبافيرين لمدة 6 أشهر.

وتابع وحيد دوس أنه سيتم بدء العلاج بالمثائل المصرية لعقار الهارفونى بمراكز الكبد خلال شهرين، مؤكداً أنه سيتم علاج أكثر من 500 ألف مريض بفيروس سى خلال العام الجارى بسبب انخفاص أسعار الأدوية وتوفير المثائل والبدائل المصرية فى الأسواق.

وأوضح وحيد دوس أن صندوق تحيا مصر سيمول الفترة المقبلة شراء أدوية فيروس سى لمراكز الكبد، للقضاء على قوائم الانتظار، بالإضافة إلى علاج أعداد كبيرة من مرضى فيروس سى وفقاً لمبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى .


موضوعات متعلقة..


- بروتوكول تعاون بين "الصحة" وصندوق "تحيا مصر" لشراء أدوية فيروس "سى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة