أكرم القصاص - علا الشافعي

"السياحة":مد مبادرة "مصر فى قلوبنا" لـ30 مايو و50 ألف مواطن استفادوا منها

الثلاثاء، 22 مارس 2016 04:06 ص
"السياحة":مد مبادرة "مصر فى قلوبنا" لـ30 مايو و50 ألف مواطن استفادوا منها هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر هشام زعزوع وزير السياحة، مد مبادرة "مصر فى قلوبنا" حتى 30 مايو المُقْبِل، لتنشيط السياحة الداخلية لكافة برامج المبادرة، سواء رحلة اليوم الواحد أو نهاية الأسبوع، والرحلات الطويلة للمقاصد السياحية بكل من الأقصر وأسوان وجنوب سيناء (شرم الشيخ – دهب – طابا – نويبع ).

محمود عبد الوهاب، رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، أعلن فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن عدد المستفيدين من المبادرة بلغ 50 ألف مواطن، خلال الفترة من أكتوبر 2015 حتى فبراير 2016.

وأشار عبد الوهاب، إلى أن الـ50 ألف مقسمين على عدد المواطنين المستفيدين من برامج الرحلات الطويلة الذى بلغ عددهم 35 ألف مواطن، فيما بلغ عدد المستفيدين من برنامج رحلات "اليوم الواحد" 15 ألف مواطن.

وقال عبد الوهاب، إن مد المبادرة جاء فى إطار الإقبال المتزايد على المشاركة، خاصة مع خروج الرحلات بأسعار مميزة ومدعمة من الهيئة، واستكمالاً لما حققته المبادرة من نجاح ملحوظ، مشيرًا فالمبادرة استهدفت جميع فئات المجتمع من نقابات، وجامعات، وهيئات حكومية، وجمعيات أهلية، وشركات ونوادى.

وأوضح أن مد المبادرة، يأتى فى إطار جهود وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة للنهوض بالقطاع السياحى، وتشجيع المواطن للمشاركة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من المبادرة، خاصة وأن توقيت مد المبادرة يأتى متزامنًا مع إجازات نهاية العام الدراسى، وهو ما يعطى فرصة أكبر لكثير من الفئات العمرية للتعرف والاستمتاع بمعالم مصر السياحية.

وأكد اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن المبادرة تهدف إلى زيادة حجم الإنفاق السياحى المحلى، بما يساهم فى انتعاش حركة السياحة الوافدة لهذه المدن السياحية ورفع كفاءة الخدمات السياحية المصاحبة من مطاعم وأماكن ترفية ومزارات وآخرى، بالإضافة إلى الحفاظ على العمالة.



أخبار متعلقة..


"السياحة": دعم رحلات "طيران الشارتر" لشرم الشيخ والغردقة بـ3 آلاف دولار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد دياب

إرتفاع الدولار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة