السد العالى: تحقيقات فى استبعاد الشركة من مناقصة الزراعة بكفر الشيخ

الثلاثاء، 22 مارس 2016 11:04 م
السد العالى: تحقيقات فى استبعاد الشركة من مناقصة الزراعة بكفر الشيخ سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محمد كمال قريطم، رئيس مجلس إدارة شركة السد العالى للمشروعات الكهربائية "هايديلكو"، إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابع لوزارة الاستثمار، عن أن وزارة التعاون الدولى فتحت تحقيقًا فى استبعاد الشركة من مناقصة بقيمة 130 مليون جنيه بمحافظة كفر الشيخ.

وأضاف محمد قريطم لـ"اليوم السابع"، أنه بناء على توجيهات الوزيرة سحر نصر أرسلت الشركة كل مستندات مناقصة أعمال الكهرباء بكفر الشيخ، وبعدد من المحافظات والتى أقامتها وزارة الزراعة من أموال المنح، وهى مستندات تثبت حق الشركة فى المناقصة التى فازت بها وعدم وجود مبرر لاستبعادها، مشيدًا بحرص الوزيرة على المال العام واهتمامها الكبير بالقضية.

وكان مرسى توما نائب رئيس مجلس إدارة شركة السد العالى لمشروعات الكهرباء "هايديلكو" إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير قال إن الشركة برئاسة المهندس محمد كمال قريطم رئيس الشركة، تقدمت بأكثر من شكوى ضد وزارة الزراعة بسبب قيام الوزارة باستبعاد شركة هايديلكو من 4 مناقصات فازت بها بمزادات علنية لتنفيذ أعمال كهرباء فى كفر الشيخ وعدد من المحافظات من أموال المنح الخارجية.

وأضاف مرسى توما لـ"اليوم السابع"، أن قيمة المناقصات تصل لـ131 مليون جنيه ودفعت الشركة 2 مليون جنيه تأمين المزادات بخلاف ضمانات المزاد، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة تسعى لإرساء المزادات على شركة ثانية بزيادة قدرها 5 ملايين جنيه بما يخالف القانون.

وأشار مرسى توما، إلى أن شركة هايديلكو صعّدت الأمر، وأرسلت إنذارًا على يد محضر لوزير الزراعة لتنفيذ إرساء المزادات وفق القانون بخلاف شكاوى لعدد من الجهات، مطالبًا بتدخل الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى للتحقيق فى الواقعة خاصة أنها أموال منح خارجية.

جدير بالذكر أن المستشار محمد عبد الوهاب نائب رئيس مجلس الدولة المستشار القانونى لوزارة التعاون الدولى يتولى بنفسه التحقيق فى الواقعة.



موضوعات متعلقة..


"الزراعة"تستبعد شركة حكومية من4مناقصات فازت بها بكفر الشيخ بـ131مليون جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة