"الديلى ميلى" تبرز بحثا لـ"زاهى حواس".. عالم المصريات يؤكد: رمسيس الثالث مات مذبوحا بعد قطع رقبته وبتر أصابعه.. ويكشف اغتياله على يد إحدى زوجاته.. والمصريون القدماء حاولوا إخفاء الجريمة أثناء التحنيط

الثلاثاء، 22 مارس 2016 06:11 م
"الديلى ميلى" تبرز بحثا لـ"زاهى حواس".. عالم المصريات يؤكد: رمسيس الثالث مات مذبوحا بعد قطع رقبته وبتر أصابعه.. ويكشف اغتياله على يد إحدى زوجاته.. والمصريون القدماء حاولوا إخفاء الجريمة أثناء التحنيط رمسيس الثالث
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم عالم المصريات زاهى حواس كتابا جداً مستعينا بالأشعة والتصوير المقطعية والمسح الضوئى على مومياوات الدولة الحديثة، وكان فريق البحث قادراً على العثور على أدلة جديدة مرتبطة بمؤامرة قتل رمسيس الثالث، وفقا لما ذكرته صحيفة الديلى ميل البريطانية.

وتمكن فريق البحث من اكتشاف سبب وفاة رمسيس الثالث، التى جاءت نتيجة طعن فى الحلق بسكينة حادة، وأيضا الطعن بالقصبة الهوائية والمرئية، وهذا السبب ممكن أن يكون كفيلا بقتله على الفور.

وبالدراسات الحديثة تمكن فريق البحث من معرفة بعض الإصابات المختلفة فى جسد رمسيس الثالث، عن طريق أسلحة متنوعة، مما يدل على أن رمسيس الثالث تعرض لأكثر من هجوم.

وتبين من الدراسة أن عظام قدم رمسيس الثالث مكسورة وأحد أصابعه مبتور بفأس، هذا بالإضافة إلى أن رمسيس الثالث طعن من الخلف باستخدام سكين أو خنجر، وأيضا قطعوا رقبته.

وقال أحد الباحثين إن من قاموا بتحنيط جسد رمسيس الثالث حاولوا إخفاء الأضرار التى لحقت بإصبع قدمه، موضحا أن تمت العديد من المحاولات لإزالة تغليف المومياء فى أواخر عام 1800 للكشف عن المومياء.

وتكشف الوثائق القديمة أن واحدة من زوجات الملك رمسيس الثالث، قيل إنها شاركت فى اغتيال زوجها لكى يحصل ابنها بنتاؤور على العرش، بينما تشير الوثائق البردية عن التخطيط لاغتيال فرعون رميسس الثالث من خلال الكشف على هذه البردية باستخدام الأشعة المقطعية فى عام 2012.



رمسيس الثالث (1)

رمسيس الثالث (2)

رمسيس الثالث (3)

رمسيس الثالث (4)

رمسيس الثالث (5)

رمسيس الثالث (6)


موضوعات متعلقة..


- خلال دراسة باستخدام الأشعة السينية.. اكتشاف مومياء فارغة وأخرى لحمامتين بدلا من صقر بمتحف بنسلفانيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة