مسئولة تنمية القطاع الخاص بالبنك الدولى: حماية الطفل أحد اولويات الحكومة

الإثنين، 21 مارس 2016 12:23 م
مسئولة تنمية القطاع الخاص بالبنك الدولى: حماية الطفل أحد اولويات الحكومة جانب من المؤتمر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت تازين حسن، مسئولة تنمية القطاع الخاص بالبنك الدولى، إن تقرير المرأة والأعمال والقانون، تم تطبيقه على 173 دولة من اقتصادات العالم، من خلال التركيز على الإصلاح القانونى للقضايا الاقتصادية وربط جميع قضايا المرأة فى المجالات كافة، وتأثيرها على إدماج المرأة فى المجال الاقتصادى.

وأشارت مسئولة تنمية القطاع الخاص بالبنك الدولى، خلال مؤتمر "المرأة والأعمال والقانون.. الاحتواء الاقتصادى للمرأة" والذى ينظمه البنك الدولى بأحد فنادق القاهرة، إلى أن التقرير أظهر مؤشرات هامة من بينها الوصول إلى المواقع القيادية ومؤشرات امتلاك الممتلكات، وإجازة الوضع والأمومة والقيود التى تفرض على المرأة لعدم دخولها بعض القطاعات، واللجوء إلى القضاء، مؤكدة أن حماية الطفل أحد أولويات الحكومة المصرية، والقطاع الخاص وما يقدمه من حماية للطفل.

وتابعت مسئولة تنمية القطاع الخاص بالبنك الدولى، أن التقرير أظهر أن 90 بالمائة من الدول بها قانون يميز ضد المرأة، ونحتاج سياسات موجهة لوضع أطر قانون نية لصالح الجنسين، ويظهر التقرير أن إطار غير المجابهة للنوع الاجتماعى لا تنص المرأة، مؤكدة على أهمية الاعتراف بعمل المرأة فى القطاع غير الرسمى، كذلك الضغوط التى تمارس على المرأة للتنازل عن الميراث.

وعن الوضع فى مصر، أشار التقرير لعدة إجراءات إيجابية اتخذتها مصر لدعم المرأة، من بينها دستور 2014 الذى نص على المساواة بين المرأة والرجل، وحق المرأة فى بدء المشروعات شأنها شأن الرجل، كما أن سن تقاعد المرأة والرجل واحد، كما أن مصر تأتى ضمن الدول التى تجرم التحرش فى الأماكن العامة، كما ينص القانون على عقوبات صارمة ضد زواج القاصرات.


موضوعات متعلقة..


وفد القومى للمرأة يلتقى مدير برنامج الأمم المتحدة الانمائى بنيويورك

انطلاق مؤتمر "المرأة والأعمال والاحتواء الاقتصادى للمرأة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة