شعبة الأدوية تناقش اليوم أزمة إرتفاع سعر الدولار على توفير الدواء بالأسواق

الإثنين، 21 مارس 2016 06:00 ص
شعبة الأدوية تناقش اليوم أزمة إرتفاع سعر الدولار على توفير الدواء بالأسواق د.على عوف
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الشعبة العامة للأدوية ومستحضرات التجميل المكملات الغذائية بالإتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الاثنين إجتماعا عاجلا لمناقشة تأثير إرتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنية رسميا بالبنك المركزى على توفير الدواء بالسوق المصرية .

وأكد على عوف رئيس الشعبة فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع"، أن الإجتماع سيناقش دور اليقظة الدوائية فى منع مخاطر الدواء، من خلال قسم اليقظة الدوائية بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة، لافتا إلى أن اليقظة الدوائية تعنى الأدوية التى يتم الإعلان عن وجود أعراض جانبية لها أو تؤثر على المرضى سواء فى السوق العالمى أو داخل السوق المصرية، وكيفية تتبعها وسحبها من الاسواق فى حال مخالفتها .

وأشار إلى أن الإجتماع سيحضره الدكتور عمرو سعد رئيس قسم اليقظة الدوائية لبحث دور الادارة المركزية لشئوون الصيدلة فى التدخل السريع وكيفية سحبها للمنتجات التى تثبت مخالفتها .


يذكر أن شعبة الأدوية بإتحاد الغرف التجارية تضم ما يقرب من 1200 شركة " تول " أى تعمل لدى الغير لديها شركات تقوم بشراء خطوط إنتاج من مصانع الأدوية الكبرى فى الأسواق.



موضوعات متعلقة:


شعبة الملابس: الأوكازيون الشتوى يمتد 10 أيام وينتهى بنهاية مارس الجارى .. 15% زيادة بأسعار الملابس الصيفية بسبب ارتفاع الدولار.. يحيى زنانيرى: المحال تبدأ عرض الملابس الصيفية أبريل المقبل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة