دول العالم تستعين بروبوتات لتعليم الأطفال واحنا آخرنا كمبيوتر وتابلت

الإثنين، 21 مارس 2016 12:16 ص
دول العالم تستعين بروبوتات لتعليم الأطفال واحنا آخرنا كمبيوتر وتابلت التعليم فى اليابان ـ أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تقتصر التكنولوجيا فقط على أجهزة الكمبيوتر والتابلت والهواتف الذكية والألعاب، بل يتم الاعتماد عليها فى عدد من المجالات المهمة مثل الصناعة وتطوير المجتمع والتعليم، إذا استعانت عدد من دول العالم بمجموعة من التكنولوجيات الحديثة فى المدارس، رغبة منها فى زيادة الثقافة التكنولوجية والاستفادة بالخصائص والمزايا الموجودة بهذه الأجهزة لتعليم الأطفال، وعلى الرغم من وصول الكثير من هذه التكنولوجيات إلى الدول العربية ومصر إلا أننا لم نتمكن من تطويعها لخدمة العلم ومساعدة الأطفال والطلاب فى المدارس، إذ نكتفى فقط بالجزء الترفيهى.. لذا نستعرض فيما يلى أبرز الدول التى قدرت قيمة التكنولوجيا الحديثة ولم يقتصر دورها على الترفيه والتسلية فقط.

اليابان


تعد اليابان من أهم الدول التى اتخذت من التكنولوجيات الحديثة سلاحا لزيادة علم ووعى أطفالها، إذ دعمت المدارس اليابانية بعدد من الروبوتات التى يمكنها تعليم الأطفال بكل سهولة وتحويل العملية التعليمية المملة إلى جو من النشاط والمرح، بالإضافة إلى مجموعة من الأجهزة المتطورة مثل الشاشات التفاعلية والمجسمات ثلاثية الأبعاد، التى تسهل من وظيفة المعلم وتمكنه من الشرح بسهولة ودقة.

استونيا


قررت استونيا الاستفادة من التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم من خلال الاعتماد على مجموعة من الروبوتات التى يمكنها تعليم الأطفال فى المدارس من سن 5 سنوات البرمجة بشكل سهل وبسيط، حتى يتعامل الأطفال مع التقنيات الحديثة منذ الصغر ويتمكنون من فهم طبيعتها فى هذه السن الصغيرة.

كوريا الجنوبية


أعلنت حكومة كوريا الجنوبية منذ عام 2011 عن خططها لاستبدال الكتب المدرسية بأجهزة التابلت، فى محاولة لدعم الطلاب بأحدث التكنولوجيات التى تساعدهم على التحصيل والتركيز، كما كشفت العام الماضى عن بدء تحويل الفصول إلى أخرى ذكية ورقمية.

بريطانيا


كما تحظى التكنولوجيا باهتمام بالغ فى بريطانيا، فبعيدا عن استخدام أجهزة الكمبيوتر المتطورة ودعم الطلاب بأجهزة حديثة فائقة الذكاء، إلا أنها أعلنت عن نيتها لاستخدام روبوتات لقياس ملل الطلاب فى الفصول الدراسية المختلفة لحل هذه المشكلة التى تعوق تفوق الطلاب.


موضوعات متعلقة..

ما لم تأخذه مصر من التجربة اليابانية فى التعليم.. الطلاب يتعلمون بالروبوتات الذكية.. وافتتاح مدارس خاصة لتعليم البرمجة وصناعة الآلات.. واللى مبيحبش المدرسة عملوله "مدارس افتراضية" للتعليم عن بعد
فى أوروبا والدول المتقدمة العيال بتتعلم كدة..روبوت للملل ومجسمات3D للشرح








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة