الغرفة التجارية: 25 ألف طن حجم استهلاك السوق المحلى من اللحم المستورد

الإثنين، 21 مارس 2016 11:33 م
الغرفة التجارية: 25 ألف طن حجم استهلاك السوق المحلى من اللحم المستورد لحوم - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد زكى، عضو شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن حجم استهلاك السوق المحلى للحوم المستوردة يقدر بـ 25 ألف طن شهريا، لافتا أن سوق اللحم المستورد يشهد إقبالا متزايدا خاصة مع ارتفاع أسعار اللحم البلدى، حيث يبلغ الكيلو مايقرب من 80 جنيها، مما يدفع المواطن البسيط لشراء المستورد الذى يتراجع سعره إلى أقل من 40 جنيها.

وأشار عضو شعبة المستوردين، لليوم السابع، إلى أن اللحم المستوردة يتم استخدامه فى العديد من الصناعات وليس فقط للبيع المباشر، حيث تستخدم فى صناعة اللانشون والهودوج، والسوسيس، والكبدة، وغيرها من المنتجات المصنعة، لافتا أن الفنادق تعتمد على المستورد بشكل كبير فى سد احتياجاتها، وتراجع حجم الإشغالات بالعديد من الفنادق السياحية أثر على مبيعات هذه النوعية من اللحوم بشكل كبير.

ومن جانبه أكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن استمرار أرتفاع اسعار اللحوم البلدى نتيجة الظروف التى تحيط بالثروة الحيوانية فى مصر، لافتا أن الحكومة تسارع بفتح أسواق جديدة لتوفير اللحوم للمواطنين محدودى الدخل، فى حين يواجه المربيين مشكلات عديدة فى عملية تسمين العجول، نظرا لارتفاع أسعار العلاف ونقص العملة لاستيرادها.

وأوضح نائب رئيس شعبة القصابين، أن العديد يتهم التجار بالجشع، على الرغم أن التاجر يرغب فى تراجع سعر اللحوم، خاص وأن حالة الركود تجاوزت 50%، نظرا لتراجع الطلب على شراء البلدى، لارتفاع أسعاره بما لا يتلائم مع دخل المواطن البسيط.

وطالب بضرورة تطبيق بعد القرارات التى ستؤدى إلى إنقاذ الثروة الحيوانية، ومنها تفعيل قرار حظر ذبح البتلو، وعدم ذبح الأنثى، مما يضاعف حجم الإنتاج بالسوق المحلى، بعد أن سيطر المستورد على أكثر من 60% من حجم استهلاك السوق.


موضوعات متعلقة:


- الغرفة التجارية: تراجع مبيعات الأجهزة المنزلية 30% بسبب ارتفاع الدولار

- شعبة المستوردين: 10% انخفاض بسعر اللحم المستوردة بعد فتح أسواق للاستيراد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة