أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "الفنون التشكيلية": نجرى دراسة مفصلة لإقامة معرض القاهرة للفنون

الأحد، 20 مارس 2016 04:13 م
رئيس "الفنون التشكيلية": نجرى دراسة مفصلة لإقامة معرض القاهرة للفنون خالد سرور
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن القطاع يستعد لدراسة تفصيلية حول فكرة إقامة معرض القاهرة الدولى للفنون التشكيلية، الذى اقترحه الكاتب الصحفى وائل السمرى نائب رئيس تحرير "اليوم السابع" فى مقاله بعنوان "معرض القاهرة للفنون" التى نشرت فى ديسمبر الماضى.

وأشار "سرور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الانتهاء من الدراسة سيكون خلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، موضحا أن الدراسة تقترح إقامة المعرض فى بعض من المناطق الأثرية كالقلعة وشارع المعز.

ويشار إلى أن وزير الثقافة حلمى النمنم، كلف الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ببدء الاستعداد لفكرة عمل معرض القاهرة الدولى للفنون التشكيلية.

وتعود فكرة وائل السمرى نائب رئيس جريدة "اليوم السابع"، "ولما كان الفن التشكيلى من أكثر أفرع الثقافة تأثيرا فى تهذيب الروح وتثقيف العين ومنحها جرعات جمالية مكثفة وسريعة أقترح أن يتم عمل معرض دولى للفنون تحت اسم «معرض القاهرة الدولى للفنون»، وفيه يتم تقديم الفن التشكيلى كما يتم تقديم الكتاب فى معرض الكتاب، حتى يصبح الفن التشكيلى متاحا للعامة والخاصة، على حد سواء، فيتم إحياء الفن المصرى وزرع نبتته الأصيلة فى النفوس".



موضوعات متعلقة



معرض القاهرة للفنون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة