ديربى مانشستر.. 6 حلول لإنقاذ قطبى المدينة فى الموسم الجديد

الأحد، 20 مارس 2016 02:43 م
ديربى مانشستر.. 6 حلول لإنقاذ قطبى المدينة فى الموسم الجديد مباراة مانشستر سيتى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحول ديربى مانشستر من مباراة تحدد مصير لقب الدورى الإنجليزى، إلى مجرد صراع بين جيران يبحث كل منهما عن تعديل موقعه بجدول المسابقة، بعدما فقد كل منهما فرصة التتويج باللقب.

ويستضيف ملعب الاتحاد فى السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ديربى مدينة مانشستر بين السيتى واليونايتد، ضمن مباريات الجولة 31 للدورى الإنجليزى الممتاز، ويحتل الأول المركز الرابع بـ51 نقطة، والثانى فى المركز السادس بـ47 نقطة.

سلط موقع "سكواكا" الضوء على تراجع عملاقى مدينة مانشستر، وقدم 3 حلول لإنقاذ كل فريق وإعادته للمنافسة على لقب الدورى، البداية مع مانشستر سيتى.

التعاقد مع لاعب وسط


فيرناندينيو وسيلفا يصلحان للعب فى وسط الملعب مع بيب جوارديولا فى الموسم الجديد، وسيحتاج للاعب وسط جديد، خاصة مع الرحيل المتوقع ليايا توريه عقب نهاية الموسم الجارى، وسيكون أحد الثلاثى بيانيتش أو كروس أو شاكا مناسبًا لوسط السماوى.

مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى (1)

استبدال مدافعى الأطراف


جوارديولا يركز بشكل كبير على ظهيرى الجنب سواء مع برشلونة بوجود ألفيس وأبيدال وماكسويل، أو فى بايرن ميونخ مع ألابا وبرنات وفيليب لام، أم الرباعى الموجود حاليًا فى السيتى كولاروف وسانيا وكليشى وزاباليتا يحتاجون عناصر جديدة مثل رودريجيز لاعب فولفسبورج أو أوريه من باريس سان جيرمان.

مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى (2)

تغيير العقلية واللعب كفريق كبير


على الرغم من تتويج مانشستر سيتى بالدورى الإنجليزى مرتين فى آخر 4 سنوات، إلا أن الفريق لا يظهر بصورة الكبار سواء فى الدورى أو دورى أبطال أوروبا، ويحتاج اللاعبون إلى تغيير عقليتهم، والشعور كأنهم فريق كبير.

مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى (3)

وبالنسبة لمانشستر يونايتد، فيحتاج هو الآخر إلى تغيير 3 أشياء للعودة للمنافسة على لقب الدورى فى الموسم الجديد للمرة الأولى منذ 2013 عندما حقق آخر ألقابه مع السير أليكس فيرجسون..

تحويل طريقة اللعب إلى 4/3/3


يمتلك مانشستر يونايتد مجموعة كبيرة من اللاعبين فى وسط الملعب، ولا يصلح معظمهم لطريقة 4/2/3/1، أما حال تحويل الطريقة إلى 4/3/3 فستكون مثالية لاستغلال لاعبى الوسط خاصة شفاينشتايجر وشنايدرلين.

مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى (4)

منح ممفيس ديباى فرصة


لم يقدم ديباى الأداء المنتظر هذا الموسم منذ قدومه من أيندهوفن، وعلى الرغم من ذلك يحتاج اللاعب مزيدًا من الوقت لتقديم كل ما لديه، وإذا حصل على الفرصة كاملة فى الموسم الجديد، فقد يتحول إلى ما يتمنوه "رونالدو الجديد".

مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى (5)

إبرام تعاقدات مفيدة ومبكرًا


رحيل متوقع لديفيد دى خيا نجم الفريق ومعه مايكل كاريك آخر المتبقين فى وسط الملعب من الجيل الذهبى، سيحتاج مانشستر على الأقل لثنائى بدلا منهما، وعلى الإدارة أن تحدد أهدافها بدقة وتحسم تعاقداتها مبكرًا بدلا من السقوط فى أزمات الموسم الماضى بالصفقات المتأخرة غير الموفقة وأبرزها فالكاو.

مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى (6)



أخبار متعلقة


- ديربى مانشستر.. فان جال: لا بديل عن الفوز أمام السيتى.. وأخشى الارهاق

- أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. خسارة الديربى تحرم الشياطين من دورى الأبطال












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة