تفاصيل 24 ساعة قضاها عازف الترومبيت العالمى إبراهيم معلوف فى القاهرة

الأحد، 20 مارس 2016 05:05 م
تفاصيل 24 ساعة قضاها عازف الترومبيت العالمى إبراهيم معلوف فى القاهرة عازف الترومبيت العالمى إبراهيم معلوف
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
24 ساعة قضاها عازف الترومبيت العالمى إبراهيم معلوف فى القاهرة، من أجل حفله الأول فى مصر على مسرح الصوت والضوء بالأهرامات، والذى أقيم أمس السبت، بحضور عدد من نجوم الفن والمجتمع.

وكان وصل معلوف أمس السبت، فى نفس يوم حفلته الموسيقية بعد تعديل تذكرة قدومه من يوم الجمعة الذى يسبق الحفل إلى يوم السبت الذى سيعزف فيه مع فرقته الموسيقية، وكان من المفترض أن يقام مؤتمر صحفى له فى الساعة الثالثة عصرا بنفس الفندق المُقيم فيه والمجاور لمكان الحفل، إلا أن المؤتمر الصحفى تأخر لمدة ساعة كاملة، حيث لم يسعف الوقت معلوف من المطار فى آخر مصر الجديدة إلى آخر شارع الهرم إضافة إلى تناوله وجبة غداء خفيفة.

وفى المؤتمر الصحفى الذى قامت بتغطيته "اليوم السابع" تحدث معلوف، قبيل بدء حفلته بساعات، حيث قال ردا على أسئلة الصحفيين إنه بالفعل تلقى عروضا لإقامة حفلات فى إسرائيل، لكنه رفض بحكم أنه لبنانى عربى، مؤكدا أن العرب لهم وجهة نظر تختلف عن وجهة نظر الدول الغربية تجاه إسرائيل، كما تحدث عن أم كلثوم وفيروز، قائلا "إن سيدة الغناء العربى أم كلثوم أثرت فى الوطن العربى بالكامل، أما قيثارة الغناء فيروز فتأثيرها الأكبر كان على لبنان، وتحدث أيضا عن والديه ومدى تأثره بهما فى نشأته بصفة عامة وفى حياته الفنية بصفة خاصة".

وبعد انتهاء المؤتمر الصحفى انطلق معلوف إلى المسرح الذى سيعزف عليه وهو الصوت والضوء من أجل إجراء بروفة سريعة، ودخل معلوف مكان الحفل حاملا فى يده تليفونه المحمول ليسجل بفيديو التليفون تلك اللحظة التاريخية التى سيعزف فيها ولأول مرة عند سفح الأهرامات، وقد توقف معلوف مرتين أثناء عمل البروفة، الأولى لحظة أذان الصلاة والثانية لضبط أحد أجهزة الصوت وبعد انتهاء البروفة عاد إبراهيم إلى الفندق مرة أخرى مع فرقته للاستعداد للحفل.

بدأ توافد الجمهور فى السابعة وحضر فنانون ونجوم مجتمع، منهم على سبيل المثال الممثلة يسرا اللوزى والمذيعة سالى شاهين وغيرهما، وفى الثامنة والرُبع تقريبا بدأت الفقرات الفنية للحفل بفنان الـ"بركشن" اللبنانى دانيل صايغ والذى نال إعجاب الجمهور بإيقاعاته وعرضه الفنى، ثم صعد بعد ذلك الدى جى صافى ليلعب موسيقاه الخاصة على مسرح الصوت والضوء بعدها عاد صايغ مرة أخرى إلى المسرح ليشترك مع صافى فى تقديم عرض فنى وموسيقى مشترك ورائع بينهما، بعدها صعد إبراهيم معلوف على المسرح بعد أن قدمه الدى جى وسط هتافات الجمهور الذى حضر للاستمتاع بموسيقاه، وقبل صعوده مباشرة خاف المنظمون من عاصفة الهواء الشديدة التى استمرت لدقائق على أجهزة المسرح لكن العاصفة مرت بسلام.

وعزف معلوف ومعه آلته الموسيقية الترومبيت وأيضًا الـ"كى بورد" مع فرقته الفرنسية، وتحدث معلوف مع الجمهور لكنه كان يواجه صعوبة فى التحدث بالعربية، فهو لبنانى فرنسى استطاع أن يحقق نجاحات عالمية هو وفرقته بسبب خليط المزيكا الذى يقدمه ويجمع بين موسيقى الچاز العالمية والموسيقى الشرقية، ومن أهم مشاريعه الحالية "Red & Black Light" والذى سيلعب منه جزءًا فى حفلته من "World Tour" جولته حول العالم. "حشيش" و"ارتجال" تعتبر من أشهر المعزوفات الموسيقية المتميزة التى قدمها الفنان العالمى والموسيقار العربى لبنانى الأصل إبراهيم معلوف عازف البوق الذى ينحدر من عائلة فنية فهو ابن عازف البوق نسيم معلوف وعازفة البيانو ندى معلوف وحفيد الصحفى والاختصاصى الموسيقى رشدى معلوف، وقد لمع إبراهيم منفردًا فى عزف البوق الترومبيت الشرقية "رُبع تون"، أدهش الجمهور لأول مرة بأدائه "سكند كونشيرتو" الأشهر موسيقيًا للموسيقار باخ عبر عزف البوق وذلك وهو فى سن الـ15، كما حصل على العديد من الجوائز الدولية فى أكثر من 15 دولة حول العالم، وكسرت ألبوماته أرقام المبيعات فى باريس.

الحفل ضم جنودا كثيرة بداية من منظم الحفل محمود يوسف وجميع فريق العمل، ومهندس الصوت عاصم السيد وعمرو يسرى ومهندس الإضاءة ظافر ومعه ماجد ومينا وآخرين، استطاعوا أن يخرجوا بالحفل بسلام وبشكل لائق رغم تحديات صعوبة تنظيم حدث فنى فى منطقة الهرم لأنها منطقة أثرية تخضع لتشديد أمنى كبير.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. عازف الترومبيت العالمى إبراهيم معلوف يحيى حفلا جماهيريا بمسرح الصوت والضوء بالأهرامات.. يعزف أجمل مقطوعاته الموسيقية ويعلن: سعيد بحفلى الأول فى مصر وجزء من عائلتى مصرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة