أكرم القصاص - علا الشافعي

تحذيرات من برمجيات على أندرويد تتجسس على المستخدمين خلال مشاهدة التلفزيون

الأحد، 20 مارس 2016 02:07 م
تحذيرات من برمجيات على أندرويد تتجسس على المستخدمين خلال مشاهدة التلفزيون لجنة التجارة الاتحادية FTC الأمريكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت لجنة التجارة الاتحادية "FTC"الأمريكية 12 من مطورى تطبيقات الأندرويد من استخدام برنامج يسمى "Silverpush" عند بناء أى تطبيقات جديدة على منصة التشغيل.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن هذا البرنامج يتيح تشغيل الميكروفون الموجود فى جهاز الأندرويد والاستماع للبرامج المختلفة على التلفزيون، ثم يقوم بعرض وتمرير هذه المعلومات مباشرة إلى طرف ثالث من المعلنين.

وقد أرسلت FTC هذا الخطاب فى رسالة بريد إلكترونى إلى مطورى 12 تطبيقا مختلفين متاحين على منصة جوجل بلاى والتى يعتقد أنها تحتوى على برنامج Silverpush، حيث يقول الخطاب إن برنامج Silverpush يمكنه أن يعمل فى صمت فى الخلفية ويمكنه أن "يصنع سجلا تفصيليا للمحتوى التلفزيونى الذى يشاهده المستخدم طوال الوقت، طالما أن الهاتف المحمول يعمل".

ويعد استخدام Silverpush فى تطبيقات أندرويد أمر غير قانونى، إلا أن البرنامج لا يتم استخدامه فى الولايات المتحدة، لذلك فإن الخطاب من قبل FTC يشير إلى الشركات المطورة لتلك التطبيقات والتى ربما ترغب فى إضافته فى تطبيقات أخرى، كما أن الخطاب يأتى ليخبر المستخدمين أن هذه التطبيقات ستقوم بجمع المعلومات حول مشاهدتهم للتلفزيون باستخدام Silverpush، وسوف يتعرض مطورو التطبيقات التى تستخدم Silverpush للمساءلة، إذا لم يتم إبلاغ المستخدمين عن جمع البيانات عنهم.


موضوعات متعلقة..


- أغرب مجالات اقتحمتها الطائرات بدون طيار.. بناء الكبارى والسباحة تحت الماء

- ثغرة خطيرة فى نظام أندرويد تعرض الهواتف للاختراق خلال 20 ثانية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة