بالفيديو والصور.. خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات فى دار الأوبرا.. وزيرة التضامن: معيار الأسر الأقل عددا ضمن اختيار الأم المثالية العام المقبل.. والأم الفائزة بدمياط تلقى قصيدة لشهداء الوطن

الأحد، 20 مارس 2016 03:05 م
بالفيديو والصور.. خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات فى دار الأوبرا.. وزيرة التضامن: معيار الأسر الأقل عددا ضمن اختيار الأم المثالية العام المقبل.. والأم الفائزة بدمياط تلقى قصيدة لشهداء الوطن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى خلال حفل تكريم الأم المثالية
كتب مدحت وهبة - منة الله حمدى - تصوير اشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم إدخال معيار لتكريم الأمهات المثاليات ذات الأفراد الأقل عدداً بالأسرة، اعتباراً من العام المقبل، تشجيعاً للأسر على الاهتمام بتربية أبنائهم وتعليمهم بشكل جيد، خاصة فى حالة وفاة الأب، لتستطيع الأم تربية أبنائها، عكس الأسر التى يتراوح أفرادها من 6 إلى 10 أفراد، وتعانى الأم فى تربية الأبناء، ما يؤدى لصعوبة توفير النفقات.


وأضافت غادة والى، خلال احتفالية الوزارة لتكريم الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية فى دار الأوبرا، اليوم الأحد، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، الدكتورة لميس جابر ممثلة عن مجلس النواب، وممثلى القوات المسلحة والشرطة والمركز القومى للأمومة والطفولة والمجلس القومى للمرأة، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن التكريم شكل فئات متنوعة تتسع لجميع أفراد الأسرة الجديرة بالتكريم، مثل الأم المثالية، والأب المثالى، والابن البار، والأم المثالية من ذوى الاحتياجات الخاصة، ونماذج من الأمهات المعيلات ممن تقدمن للمسابقة من خلال مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى الجمهورية، ومن تنطبق عليه الشروط، وتم اختيار الأم المثالية على مستوى الجمهورية والثانية والثالثة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الشروط الخاصة باختيار المكرمين اتسعت لعدد من المعايير تنطوى على معانٍ سامية، مثل العطاء وإعلاء القيم الإنسانية والحفاظ على تماسك الأسرة، وأهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها.

وأوضحت وزيرة التضامن، أنه بالنسبة لمعايير اختيار الأم المثالية، لا يقل سنها عن 50 عاماً و55 عاماً للأب، وألا تقل مدة الزواج عن 20 عاماً، مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل بالنسبة للأب.

أما عن الأم البديلة، فيستلزم تقدمها للمسابقة أنها تكفل أطفالاً محرومين من الرعاية الأسرية فى منزلها مع أطفالها الشرعيين، وأن يكون الأب البديل حاصلا على مؤهل جامعى، وتحقيقهما المساواة والعدالة بين الأبناء الطبيعيين، والابن البديل فى التعليم والصحة والمعاملة.

بينما الابن البار، فيشترط ألا يقل سنه عن 35 عاما، وأن يكون ملماً بالقراءة والكتابة، واتضح من قصة كفاحه التوازن بين المسئوليات المتعددة للمرشح واحتضان ورعاية الوالدين، وتوفير البيئة الداعمة لهما، بالإضافة إلى قدرته على إيجاد مصادر متنوعة لزيادة دخل الأسرة ورعاية الوالدين إلى رعاية خاصة، وتم تكريم أم مجند وأم لضابط من شهداء القوات المسلحة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعى الأسر بضرورة الاستمرار فى تعليم الأبناء، وأن يعاملوا البنت مثل الوالد قائلة، "إن من شروط التكريم أن تكون المرأة عاملة بجانب زوجها ومكافحة فى تربية الأبناء"، وأن يتذكرن شهداء الوطن بالدعاء والنصر لمصر، خاصة بعد استشهاد 18 رجال الشرطة فى حادث استهداف كمين أمنى بالعريش أمس السبت، وأن يتم الرد على هؤلاء الإرهابيين بحسن تربية الأبناء وتعليمهم بشكل جيد، لتخريج أجيال قادرة على مكافحة الأفكار المتطرفة بالعلم.

وأشارت غادة والى إلى قصص كفاح بعض الأمهات الفائزات، حيث قامت إحداهن برعاية حماتها لمدة 30 عاما، وأخرى ظلت بجانب زوجها خلال مرضه، بالإضافة إلى تعليم أبنائها.

فيما ألقت مها فاروق لاشين، الأم المثالية بمحافظة دمياط، قصيدة شعرية للشهداء خلال احتفالية التكريم بدار الأوبرا، جاء نصها: "ياما رسمو وخططوا ووزعوا الأدوار.. كانوا ناويين بالغباء يقتدوها نار.. ويقسموا ما تركة سهلة ويهتكوا الأسرار.. نسيوا إن الشعب صاحى ليل نهار.. وعارف مين بيحرك مين وأيه هدفه وأنه هو وحده كان بإيده القرار.. نسيوا إن مصر كنانة الله فى أرضه واللى يمسها بسوء تكون حياته مرار.. فاكرين إنها لعبة أو عزبة أو دوار.. دى مصر ست الكل يالى قلوبكم خراب".

ومنحت وزارة التضامن الاجتماعى كل أم مثالية 5 آلاف جنيه، كما منح بنك القاهرة شهادة استثمار لكل أم بـ3 آلاف جنيه، بالإضافة إلى منح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وساما و50 ألف جنيه لكل أم مثالية على مستوى الجمهورية.


حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (1)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (2)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (3)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (4)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (5)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (6)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (7)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (8)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (9)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (10)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (11)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (12)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (13)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (14)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (15)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (16)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (17)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (18)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (19)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (20)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (21)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (22)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (23)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (24)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (25)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (26)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (27)

حفل تكريم الام المثالية عيد الام وزاره التضامن (28)



موضوعات متعلقة..


بالصور.. "اليوم السابع" مع الأمهات المثاليات عقب لقائهن مع الرئيس.. السيسى للأمهات: أنا فخور بكم.. ويمنح كل سيدة وساما و50 ألف جنيه.. الأمهات: "ربنا ينصر الرئيس ويحفظ مصر"

بالصور.. منتجات الغارمين بمعارض الهند الدولية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة