بالصور.. بعد إشادة ميشيل أوباما بالطالبة المصرية.. نورهان لـ"اليوم السابع": السيدة الأولى بأمريكا أعجبت بقصتى رغم وجود قصص لبنات على مستوى العالم.. وتؤكد: عايزة أرفع علم مصر فوق كل الدول

الأحد، 20 مارس 2016 11:21 ص
بالصور.. بعد إشادة ميشيل أوباما بالطالبة المصرية.. نورهان لـ"اليوم السابع": السيدة الأولى بأمريكا أعجبت بقصتى رغم وجود قصص لبنات على مستوى العالم.. وتؤكد: عايزة أرفع علم مصر فوق كل الدول الطالبة المصرية نورهان
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن اليومى..



** أتمنى الحصول على منحة لدراسة هندسة الفيزياء النووية
** عايزة أتعلم لمساعدة وخدمة البشر
** إنجازاتى ونجاحى هما اللى هيتحدثوا عنى وليس الكلام



نورهان أشرف فودة، ابنه المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، طالبة بالثانوية العامة بمدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا بزهراء المعادى، استطاعت أن تثبت جدارتها فى مجال العلوم، رغم صغر سنها الذى لا يتعدى الثمانية عشر عامًا، وتحلم بالالتحاق بجامعة زويل والحصول على جائزة نوبل فى الفيزياء النووية.


الشيخ اسامة الازهري، الطالبة نورهان اشرف، ميشيل اوباما، يوم المراة العالمي (1)


وأنجزت العديد من المشاريع ونالت عليها جوائز مثل مشروع للتواصل بين الصم والبكم قادر على تحويل لغة الإشارة إلى صوت أو رسائل وحصلت بهذا المشروع على المركز الثانى وتم تكريمها فى المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر.

وتردد اسم الطالبة المصرية نورهان، عندما ألقت السيدة الأولى فى الولايات المتحدة الأمريكية ميشيل أوباما، خطابها فى اليوم العالمى للمرأة، بمركز «يونيون ماركت» بالعاصمة واشنطن، لتشيد بإنجازات ومثابرة نورهان، والتى سألوها عن أحلامها فقالت إنها تريد أن تكون أصغر حاصلة على جائزة نوبل فى الفيزياء النووية».


الشيخ اسامة الازهري، الطالبة نورهان اشرف، ميشيل اوباما، يوم المراة العالمي (2)


وروت الطالبة المصرية نورهان قصتها لـ«اليوم السابع»، التى قالت «إنها اشتركت فى أكثر من نشاط بمصر، وسافرت أمريكا فى برنامج تبادل ثقافى اسمه TechGirls وكسبت مراكز فى «إنتل إيسف مصر».

وأضافت: زوجة الرئيس الأمريكى «أوباما» وصلت لها قصتى من خلال الفيديو والتقارير واستخدمت قصتى فى خطابها بمناسبة يوم المرأة، بعدما اختارت قصتى من بين قصص النجاح مع قصة بنت من إثيوبيا «أهلها كانوا عايزين يجوزوها فى سن صغير ورفضت وأصرت تكمل تعليمها»، وعرفونى أنها اختارتنى وجمعوا معلومات عنى وبعدين بعتولى الفيديو لما اتعرض، ومن هنا نزل على موقع السفارة.
واختتمت قائلة: «نفسى ربنا يوفقنى السنة دى وأحصل على منحة لدراسة هندسة الفيزياء النووية وهندسة الطيران بالولايات المتحدة الأمريكية».


الشيخ اسامة الازهري، الطالبة نورهان اشرف، ميشيل اوباما، يوم المراة العالمي (3)


وردا على سؤال حول لقائه بكبار المسئولين أو العلماء قالت نورهان: "بالنسبالى لا مش عايزة أقابل حد بس عايزة أوصل لمكانة العلماء دول وأكبر، عايزة أفضل اتعلم طول عمرى واعرف اكتر واكتر وارفع علم بلدى فوق كل الدول وأكون فخر لأهلى وبلدى"، مضيفة "نفسى ربنا يوفقنى السنه دى واحصل على منحة لدراسة هندسة الفيزياء النووية وهندسة الطيران بالولايات المتحدة الأمريكية".

وأكدت الطالبة المصرية نورهان، أنها تريد التعليم لمساعدة المواطنين وخدمتهم، مشيرة إلى أن نوبل مجرد جائزة، موضحة:"محستش بأى تأثير عشان مش النجاح أو التميز بالنسبالى إن حد يتكلم عنى مهما كان مركزه أو وظيفته ايه! مش ده اللى انا عايزاه، أنا عايزه انجازاتى ونجاحى هو اللى يتكلم عنى بنفسه مش حد يتكلم عنى".


الشيخ اسامة الازهري، الطالبة نورهان اشرف، ميشيل اوباما، يوم المراة العالمي (4)

الشيخ اسامة الازهري، الطالبة نورهان اشرف، ميشيل اوباما، يوم المراة العالمي (5)

الشيخ اسامة الازهري، الطالبة نورهان اشرف، ميشيل اوباما، يوم المراة العالمي (6)

الشيخ اسامة الازهري، الطالبة نورهان اشرف، ميشيل اوباما، يوم المراة العالمي (7)

الشيخ اسامة الازهري، الطالبة نورهان اشرف، ميشيل اوباما، يوم المراة العالمي (8)

الشيخ اسامة الازهري، الطالبة نورهان اشرف، ميشيل اوباما، يوم المراة العالمي (10)

الشيخ اسامة الازهري، الطالبة نورهان اشرف، ميشيل اوباما، يوم المراة العالمي (11)


P


موضوعات متعلقة


- أسامة الأزهرى للطالبة نورهان أشرف: أدعو الله أن يتحقق حلمك بحصد جائزة نوبل

- بالفيديو.. نورهان أشرف طالبة بالثانوى تخترع منظم رى لتحويل مياه الصرف لصالحة للزراعة

- "القومى للمرأة" يشيد بفوز المخترعة المصرية "ياسمين حمدى"بجائزة ''إنتل ايسف''

- وزير الشباب يهنئ بعثة الكاراتيه بفوزها بذهبيتين وفضيتين فى مونتينجرو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة