من صندوق تحيا مصر..

"الصرف الصحى بالإسكندرية": رفع كفاءة الشبكة بتكلفة 250 مليون جنيه

الأحد، 20 مارس 2016 05:00 ص
"الصرف الصحى بالإسكندرية": رفع كفاءة الشبكة بتكلفة 250 مليون جنيه اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إن تكلفة أعمال رفع كفاءة شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية قد تقدر بنحو 250 مليون جنية سيتم صرفها من صندوق تحيا مصر وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح أن المحافظة قد انتهت من أعمال الخطة العاجلة لحل أزمة غرق الإسكندرية، بتكلفة 75 مليون جنية قام رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، باعتمادها فور حادثة الغرق الاولى والثانية للمحافظة.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الخطة العاجلة استغرقت إسبوعين وتم خلالها معالجة كافة البؤر الساخنة لتجمعات مياة الامطار وفتح المصبات المغلقة على كورنيش الإسكندرية وحل مشكلة الأنفاق وأسفل الكبارى أهمها كوبرى المندرة ونفق 45 ومحمد نجيب.

وأشار "نافع" إلى أن الشركة تستكمل حاليا اعمال الخطة المتوسطة لحل بعض المشاكل المزمنة ببعض المناطق، حيث تواصل الشركة أعمال تطوير الصرف بمنطقة "الدوان تاون" وكارفور وعزبة منسى وعزبة فتى، وأنة من المقرر الانتهاء من الاعمال بها فى شهر مايو المقبل.

وكشف "نافع" لـ"اليوم السابع" أن الشركة تقدمت بمقايسات لاستكمال خطة الصرف طويلة الأمد لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى بقيمة إجمالية وصلت إلى 250 مليون القوات المسلحة.

حيث يتم حاليا التنسيق مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، لتوفير المعدات المطلوبة لأعمال إحلال وتجديد الطلمبات ببعض محطات رفع المياه، والتى يصل عددها على مستوى المحافظة إلى 143 محطة رفع و17 محطة معالجة.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحى، أن المبلغ المطلوب لرفع كفاءة الشبكة والذى يقدر بنحو 250 مليون جنية سيتم صرفة من صندوق تحيا مصر وذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتخصيص 2 مليار جنيه من الصندوق لأعمال رفع كفاءة شبكات الصرف الصحى والرى بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة.

وحول خطة فصل شبكة صرف مياة الامطار عن شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية، قال " نافع " أن المشروع مازال تحت الدراسة من خلال كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، ويتم حاليا وضع دراسة الجدوى للتكلفة النهائية للمشروع.



موضوعات متعلقة..

- رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية: 70% من الشبكة أنشئ عام 1920










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة