الشرطة الهندية تعتقل 5 هندوس قتلوا مسلمين اثنين بسبب ذبح الأبقار

الأحد، 20 مارس 2016 04:41 ص
الشرطة الهندية تعتقل 5 هندوس قتلوا مسلمين اثنين بسبب ذبح الأبقار الشرطة الهندية - صورة أرشيفية
نيودلهى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الهند


اعتقلت الشرطة الهندية خمسة يشتبه بشنقهم مسلمين اثنين من تجار الماشية فى حادث أدى إلى احتجاجات عنيفة أثارت أعمال عنف فى ولاية جهار خاند بشرق الهند .

والهند أكبر مصدر للحوم الأبقار فى العالم كما أنها خامس أكبر مستهلك لها ولكن ذبح الأبقار محظور فى بعض المناطق من بينها ولاية جهارخاند حيث يعتبرها العديد من الهندوس مقدسة.

وقالت صحيفة هندوستان تايمز يوم السبت إنه عُثر على جثتى تاجرى الماشية متدليتين من شجرة فى منطقة لاتيهار فى ولاية جهارخاند يوم الجمعة مما أثار أعمال العنف أدت لإصابة ستة من رجال الشرطة.

وأضافت إن مظلوم الأنصارى (32 عاما) وامتياز خان (13 عاما) وهو نجل تاجر ماشية آخر من سكان بالوماث الواقعة على بعد 110 كيلومترات من رانتشي. وشهدت المنطقة اشتباكات بين الهندوس والمسلمين بشأن أكل لحوم الأبقار قبل ثلاثة أشهر.

وقال أنوب بيرثارى قائد شرطة لاتيهار بالتليفون إن "الشرطة اعتقلت خمسة أشخاص وتبحث عن آخرين شاركوا فى الحادث، "حتى الآن لم نجد أى صلة بين هؤلاء الأشخاص وأى جماعة هندوسية متطرفة. مازلنا نحقق."

واتهم معارضون حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة ناريندرا مودى رئيس وزراء الهند بالسعى لإثارة توترات دينية من أجل استقطاب الناخبين قبل انتخابات حاسمة لمجالس الولايات فى خمس ولايات خلال الشهرين المقبلين.

وقال الحزب الشيوعى الهندى إنه على الرغم من احتجاجات السكان المحليين تقاعست الشرطة وحكومة حزب بهاراتيا جاناتا فى ولاية جهارخاند عن حماية الأقليات التى تعمل بهذه التجارة، وأدان زعيم لحزب بهاراتيا جاناتا فى جهارخاند جريمة القتل تلك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

فعلا هندوس شويه بقر...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة