موقع إسبانى: الهند أول من ابتكر لقاح ضد زيكا وتحذر من انتقاله عبر الجنس

الأربعاء، 02 مارس 2016 11:44 ص
موقع إسبانى: الهند أول من ابتكر لقاح ضد زيكا وتحذر من انتقاله عبر الجنس البعوضة الناقلة لفيروس زيكا - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع البوبليكو الإسبانى أن الهند تعزز من تدابير الحماية فى البلاد لمنع احتمال وقوع فيروس زيكا، وقالت الصحة الهندية أنها تتبع تدابير الآن لمكافحة فيروس زيكا فى المطارات والموانئ الدولية ونظام وطنى لمكافحة الأمراض المعدية وذلك لتدعيم التدابير الرامية إلى منع انتشار هذا الفيروس الخطير الذى ينقله البعوض.

وأكد الموقع أن الهند أول من ابتكر اللقاح المضاد لفيروس زيكا، وكان مدير شركة Bharat Biotech International Limited كيشنا ايلا أعلن "ان ما يتعلق بفيروس زيكا يمكن أن نقول أننا أول شركة فى العالم ابتكرت اللقاح المضاد لفيروس زيكا، وقد قدمنا طلبا لتسجيل ابتكارنا والحصول على براءة اختراع قبل تسعة أشهر".

وأشار الموقع إلى أن الهند رفعت حالة التأهب لمنع انتشار الفيروس، الذى يسبب حمى خفيفة والطفح الجلدى والتهاب الملتحمة، وآلام العضلات، ولكن فى كثير من الأحيان لاتظهر أعراض، وحذرت السلطات الهندية من انتقال الفيروس عبر الاتصال الجنسى.

وحسب قوله ابتكرت الشركة نوعين من اللقاح ولكنهما لم يخضعا للاختبار حتى الآن، وقد قدمنا طلبا إلى المجلس الطبى الهندى للبحوث بهدف مساعدتنا.

ويقول رئيس المجلس سوأميا سوانيتهان "علمنا الآن أن شركة Bharat Biotech ابتكرت اللقاح المذكور، ونحن سندرسه من الناحية الطبية ونحدد مدى فعاليته العلاجية، فحمى زيكا مرض معد خطير وقد سجل انتقاله فى الولايات المتحدة من شخص مصاب إلى آخر سليم.



موضوعات متعلقة:


اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس زيكا فى سلوفاكيا
دراسة أمريكية: فيروس زيكا يسبب الموت للأجنة وتلف أنسجة المخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة