مؤتمر دولى بآداب حلوان يناقش مسقبل الدراسات البينية فى العلوم الإنسانية والاجتماعية

الأربعاء، 02 مارس 2016 01:17 م
مؤتمر دولى بآداب حلوان يناقش مسقبل الدراسات البينية فى العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة حلوان - ارشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم كلية الآداب بجامعة حلوان، المؤتمر الدولى الثالث بعنوان: "مسقبل الدراسات البينية فى العلوم الانسانية والاجتماعية"، وذلك فى الفترة من 15-16 مارس الجارى، بمشاركة عدد كبير من الباحثين من داخل مصر وخارجها من دول "العراق والجزائر – المغرب – السعودية – اليمن" .

ويناقش المؤتمر، مجموعة من المحاور التى تتضمن أهمية الدراسات البينية في الواقع العلمى والبحثى، وأهمية التكامل البينى بين العلوم ، ودور الدراسات البينية فى حل المشكلات الاجتماعية ، واثر الدراسات البينية فى التعليم والبحث العلمى .

وقالت الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب، أن المؤتمر يهدف إلى التأصيل النظرى لمفهوم الدراسات البينية ، وخلق حقول معرفية تؤكد على دور العلوم الإنسانية والاجتماعية في الدراسات الطبيعية والفيزيائية والرياضية، وعرض دراسات بينية بين العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الأخرى وتقييمها، ودور التخطيط الإستراتيجى لتطوير برامج تعليمية وبحثية بينية .

وعلى الجانب الآخر، نظمت كلية الحاسبات بالجامعة، ندوة للطلاب بعنوان: "دور الطالب الجامعى فى المشاركة المجتمعية، وحاضر فى الندوة الدكتور صلاح عبد السميع أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة حلوان.

وتناولت الندوة الحديث مفهوم المشاركة المجتمعية وكيف يتاح للطالب من خلال المشاركة فى الأنشطة التطوعية خدمة المجتمع، وأهمية هذه الأنشطة فى تفعيل الحس الوطنى والاجتماعى للطالب، كما تناول اللقاء الحديث عن مفهوم المسئولية، وما معنى أن تكون مسئول عن التصرفات سلباً أو ايجابا، وأن المسئولية تتدرج من المسئولية عن النفس الى المسئولية عن الغير.




مؤتمر بجامعة حلوان يطالب بتقديم أدب الطفل باللغة العربية الفصحى المبسطة


بالفيديو.. دكتور جامعى يلقى محاضرته فى فناء كلية التجارة بجامعة حلوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة