رئيس المنتدى الخليجى للأمن والسلام: حزب الله ينفذ تعليمات الحرس الثورى.. ويؤكد: يتجسس على الدول العربية ويقوم بأعمال إرهابية بها.. وإعلامى سعودى يدعو الجزيرة" لعدم استضافة الارهابيين

الأربعاء، 02 مارس 2016 08:57 م
رئيس المنتدى الخليجى للأمن والسلام: حزب الله ينفذ تعليمات الحرس الثورى.. ويؤكد: يتجسس على الدول العربية ويقوم بأعمال إرهابية بها..  وإعلامى سعودى يدعو الجزيرة" لعدم استضافة الارهابيين حسن نصر الله
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس المنتدى الخليجى للأمن والسلام العقيد ركن متقاعد الدكتور فهد الشليمى، إن القرار الصادر باعتبار حزب الله اللبنانى منظمة إرهابية جاء بعد تحذير الحزب ومراقبة حساباته التجارية منذ العام ونصف العام، مؤكدا أنه ينفذ تعليمات الحرس الثورى الإيرانى ضد السياسة والمصالح العربية، فقد خدع حزب الله الجميع بأنه يحارب إسرائيل فى الوقت الذى يقتل فيه السوريين ويتآمر على دول مجلس التعاون الخليجى عبر الخلايا النشطة.

ووصف "الشليمى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" من الكويت، اليوم الأربعاء، الحزب بأنه "حزب الشيطان" ولا يجب وضع لفظ الجلالة مع اسمه، لأنه لا يتناسب مع الأعمال التى يقوم بها عبر التجسس على الدول العربية، مؤكدا أن عبور قوات من حزب الله من لبنان إلى سوريا والقيام بتفجيرات وتجنيد مواطنين خليجيين للعمل ضد دول مجلس التعاون الخليجى هو نوع من الإرهاب فى المنطقة.

وأضاف أن قرار اعتبار الحزب منظمة إرهابية سيتبعه مراقبة الشركات والأفراد والمصارف والتحويلات التى ترتبط اقتصاديا معه أو تتعامل مع حزب الله، داعيا للتركيز على مراقبة التحويلات الدينية التى تقوم لصالح القوى الشيعية من قبل الحزب.

وأشار فهد الشليمى إلى أن حزب الله يلجأ دائما لورقة المزايدة بالقضية الفلسطينية وأنه لا يختار المصلحة اللبنانية بل يقوم بتنفيذ مصالح إيران بالمنطقة، مؤكدا أن طهران لم تقدم الدعم للمقاومة الفلسطينية كما تزعم طهران فى وسائل الإعلام، داعيا لتجريم العناصر التابعة لحزب الله والمنتسبين له والمتعاطفين والداعمين، مرجحا إصدار مذكرات اتهام فى عمليات قام بها حزب الله فى الأراضى الخليجية أسفرت عن مقتل خليجيين، إضافة لرفع قضايا ضد عناصره وسيتم الاستعانة بالإنتربول لتفعيل تلك الأحكام.

وأوضح "الشليمى" أن اللبنانيين أمامهم فرصة للوقوف مع الأمة العربية لتحقيق السلم والأمان والرخاء فى المنطقة أو الوقوف بجانب حزب الله، مستبعدا اللجوء للخيار العسكرى من قبل الدول العربية ضد حزب الله وأن التحرك ضد الحزب سيكون قضائيا لتقويض تحركاته وتقديم عناصره للمحاكمة وتفعيل الاجراءات القانونية.

بدوره دعا مستشار تحرير جريدة الجزيرة السعودية، جاسر الجاسر، قناة الجزيرة إلى عدم استضافة أى عناصر إرهابية تتبع حزب الله المدعوم من إيران أو من جماعة الإخوان الإرهابية التى تدعمها تركيا، مشيرا إلى أن حزب الله والإخوان ينفذون أجندات لدول ليست عربية وهى طهران وأنقرة لخدمة مصالحهم الشخصية، موضحا أن قناة الجزيرة القطرية لها أجندتها الخاصة وتعمل من أجل مصالح حزبية ضيقة.

وأكد "الجاسر" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" من السعودية، اليوم الأربعاء، أن حزب الله تورط فى عمليات اقتحام السجون المصرية ـ على حد قوله ـ وتهريب "سامى شهاب" أحد قادته، ومن ثم تهريبه عبر الأنفاق الحدودية الى قطاع غزة، موضحا أن "حزب الله" تنظيم إرهابى يخدم أجندات نظام الملالى الايرانى سواء فى دول مجلس التعاون الخليجى أو غيرها من خلال التمدد والوصول الى مناطق القوى العربية ولاسيما فى مصر والسعودية، وذلك بالرغم من كل التحذيرات التى وجهت له.


وأكد مستشار تحرير جريدة الجزيرة السعودية، جاسر الجاسر أن ما يقوم به حزب الله سواء بالتدخل الاجرامى فى سوريا أو العراق ورعايته للإرهابيين وتجنيد عناصر وخلايا فى البحرين والسعودية لاستهداف دول مجلس التعاون الخليجى والمنطقة العربية، مشيرا إلى أن حزب الله وميلشياته دأبت على تنفيذ العمليات الارهابية والإجرامية ليس فى دول الخليج العربى فقط وإنما انتقلت الى القارة الأوروبية.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجى قد قررت اعتبار ميليشيات حزب الله، بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة إرهابية.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزيانى فى بيان للأمانة العامة للمجلس اليوم، أن دول المجلس اتخذت هذا القرار، جراء استمرار الأعمال العدائية التى يقوم بها عناصر تلك الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها.

وقال إن دول مجلس التعاون، تعتبر ممارسات ميليشيات حزب الله فى دول المجلس، والأعمال الاٍرهابية والتحريضية التى تقوم بها فى كل من سوريا واليمن والعراق تتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية، وتشكل تهديداً للأمن القومي العربى.

وأكد الأمين العام، أنه نظراً لاستمرار تلك الميليشيات فى ممارساتها الإرهابية، فقد قررت دول المجلس اعتبارها منظمة إرهابية، وسوف تتخذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن، استنادا إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة فى دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة.


موضوعات متعلقة..



بعد قرار مجلس التعاون الخليجى بإدراج حزب الله على قوائم الإرهاب.. خبراء: يحق لدول المجلس اعتقال أى شخص أو جهة تعلن ولاءها للتنظيم داخل أراضيها.. ونصر الله لن يُمنح تأشيرة الدخول إليها بموجب القرار


دول مجلس التعاون تعتبر ميليشيات حزب الله منظمة إرهابية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة