أكرم القصاص - علا الشافعي

"دومتى": طرح أسهم الشركة بالبورصة فى منتصف مارس

الأربعاء، 02 مارس 2016 12:54 م
"دومتى": طرح أسهم الشركة بالبورصة فى منتصف مارس البورصة المصرية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية (دومتى)، إنه سيتم طرح شركته فى البورصة منتصف مارس.

وأوضح عمر الدماطى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن شركته تعتزم طرح نسبة من 30% إلى 40% وأكد أن الغرض من طرح أسهم الشركة بالبورصة لتمويل التوسعات المستقبلية لشركته، وزيادة السيولة بهدف إضافة منتجات جديدة، منها مصنع السادس من أكتوبر الجديد.

وكشف رئيس شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتى"، أن شركته تقوم حاليا بتنفيذ مصنع جديد فى منطقة السادس، على مساحة 16 ألف متر، بتكلفة حوالى 100 مليون جنيه. وأوضح عمر الدماطى، أن المصنع الجديد لتوسعات الشركة وزيادة حجم الإنتاج، بحيث يصل حجم الإنتاج السنوى حوالى 100 ألف طن من الجبن، و40% ألف من العصائر.

وأشار رئيس شركة "دومتى" إلى أن شركته تقوم بتصدير 10% من حجم إنتاجها سنويا، لدول أمريكا، وأوروبا والخليج، والشرق الأوسط. وقد تأسست دومتى عام 1989، وهى متخصصة فى صناعة الجبن ومنتجات الألبان، وأضافت إنتاج العصائر فى عام 2013، ويبلغ رأسمال دومتى المدفوع 50 مليون جنيه (6.55 مليون دولار)، وتمتلك عائلة الدماطى 70% من أسهم الشركة، ويملك مستثمر سعودى 30%.

وقد انفرد "اليوم السابع" بأن شركة دومتى تعاقدت مع المجموعة المالية "هيرميس"، كمستشار للطرح لتقييم سعر السهم وأصول الشركة، تمهيداً لطرحها بالبورصة.

وأوضح عمر الدماطى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه من المخطط طرح الشركة بالبورصة خلال الربع الأول من عام 2016، مشيرًا إلى أن الهدف من الطرح تمويل توسعات الشركة وزيادة السيولة بهدف إضافة منتجات جديدة.


موضوعات متعلقة


"دومتى" تبدأ إجراءات طرح 49% من أسهمها بالبورصة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة