"حماة وطن": إسقاط عضوية عكاشة لتجاوز سلوكه وليس لقاء سفير إسرائيل

الأربعاء، 02 مارس 2016 11:07 م
"حماة وطن":  إسقاط عضوية عكاشة لتجاوز سلوكه وليس لقاء سفير إسرائيل توفيق عكاشة
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة وطن وأمين الإعلام، إن اسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان أحد الفصول المثيرة التى يشهدها مجلس النواب، مشيرا إلى أنه أغلق ملف اثارة البلبلة وحافظ على هيبة البرلمان، مشددا على أن أعضاء المجلس لن يقبلوا بوجود أى عنصر يتجاوز السلوكيات العامة داخل جلسات المجلس.

وطالب الغباشى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بضرورة أن يوضح المجلس فى بيان مفصل الأسباب الحقيقية لإسقاط عضوية عكاشة من البرلمان، وذلك لمنع أى محاولات يقودها الإعلام الإسرائيلى لتسويق أن السبب وراء إسقاط العضوية هو مقابلة سفير تل أبيب فى القاهرة، وأن هناك رغبة داخل مجلس النواب لإلغاء اتفاقية كامب ديفيد.

وأضاف الغباشى أن عكاشة تجاوز الصلاحيات التى يتمتع بها النائب البرلمانى، حيث أنه فى بادئ الأمر تجاوز السلوكيات العامة للعضو تجاه رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، واعضاء المجلس، ولم يكتف بذلك بل إنه حينما التقى السفير الاسرائيلي تجاوز الصفة التشريعية للنائب ليحولها الى صفة تنفيذية ويلقى وعدا خاصا بالسلطة التنفيذية ولذلك كان لازما على المجلس اتخاذ قرارات حاسمة تجاه تلك التجاوزات.




موضوعات متعلقة..




- الإعلام الإسرائيلى ينتفض من أجل "عكاشة".. هجوم على البرلمان المصرى بعد إسقاط عضويته.. ويؤكد: اتفاقية السلام باردة.. "معاريف": الشارع المصرى يكرهنا.. والمصريون يتظاهرون بتطبيق الاتفاقية


- مصطفى بكرى: إسقاط عضوية عكاشة انتصار للمقاومة الشعبية













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل السيد

الامر فيه لبس ولماذا لم يحسب عواقب القرار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة