الصحافة الإسرائيلية: تركيا طلبت من إسرائيل شراء طائرات بدون طيار وقطع غيار مقاتلات.. نجاة طائرة مدنية من الارتطام بمقاتلتين من سلاح الجو الإسرائيلى بمدينة القدس..يديعوت تواصل الهجوم على اليوم السابع

الأربعاء، 02 مارس 2016 12:13 م
الصحافة الإسرائيلية: تركيا طلبت من إسرائيل شراء طائرات بدون طيار وقطع غيار مقاتلات.. نجاة طائرة مدنية من الارتطام بمقاتلتين من سلاح الجو الإسرائيلى بمدينة القدس..يديعوت تواصل الهجوم على اليوم السابع مقاتلة إسرائيلية - أرشيفية
كتب : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يديعوت احرونوت: الصحيفة تواصل الهجوم على اليوم السابع : صحيفة تدعو لكراهية إسرائيل



1

واصلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية الهجوم على جريدة " اليوم السابع" لقيام الأخيرة بطرح لعبه على موقعها الإلكترونى يتيح للقراء ضرب النائب البرلمانى توفيق عكاشة بالحذاء تحت مسمى "تحية للعوكش".

وقالت الصحيفة فى تقريرها ، أن موجة الكراهية تزداد يوما بعد يوم فى بلاد النيل بعد قيام "اليوم السابع" بطرح هذه اللعبة للانتقام من عكاشة على خلفية ضربه بالبرلمان من النائب كمال أحمد.

وتابعت الصحيفة أنه الملفت للنظر أن القائمين على اللعبة بـ"اليوم السابع" وضعوا علم دولة إسرائيل خلف توفيق عكاشة الموجود باللعبة، ووضعت الصحيفة صورة للعبة تحت عنوان " احتفال الكراهية " اضربوا نائب إسرائيل بالبرلمان.

وكانت اليوم السابع قد أنفردت بصور لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى بالقاهرة حاييم كورن الأسبوع الماضى فى منزله.




معاريف:تركيا طلبت من إسرائيل شراء طائرات بدون طيار وقطع غيار مقاتلات



2

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية النقاب عن أن تركيا طلبت من إسرائيل شراء أسلحة متطورة من بينها قطع غيار خاصة بالطائرات فى إطار مباحثات عودة العلاقات من جديدة بين تل أبيب وأنقرة.

وذكرت الصحيفة أن وزير الدفاع التركى أرسل مبعوثه الخاص لتل أبيب والتقى بشخصية يهودية ذو أصول تركية مرموقة فى إسرائيل وعلى صلة بوزارة الدفاع الإسرائيلية بهدف امتلاك واستئناف صفقات سلاح بين تركيا وإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن من ضمن الصفقات شراء طائرات بدون طيار إسرائيلية وقطع غيار لطائرات "إف- 16 " الأمريكية، وذلك فى إطار اتفاق التعاون الأمنى بين الدولتين. وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل لم تقوم بالرد على هذه الطلبات حتى الأن، حتى يتم التوصل لاتفاق نهائى مع تركيا المعروف باسم اتفاق "تطبيع العلاقات " الأخذ فى التبلور.


يسرائيل هيوم: نجاة طائرة مدنية من الارتطام بمقاتلتين من سلاح الجو الإسرائيلى بالقدس



3

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن حادثة غير تقليدية وقعت فى سماء إسرائيل، حيث كادت طائرتين عسكريتين من نوع "إف- 16 " أن تصطدم بطائرة ركاب مدنية مساء أمس الثلاثاء وذلك خلال مناورات لسلاح الجو الإسرائيلى.

وتابعت الصحيفة أنه خلال إجراء مناورات عسكرية لمقاتلات جوية بمدينة القدس كانت طائرة مدنية من خطوط الجو الإيرلندية فى طريقها للهبوط بإحدى المطارات واقتربت طائرتين من نوع"إف – 16 من الطائرة المدنية وكادت أن ترتطم بها حيث كانت المسافة ميل واحد فقط، بينما مسافة الأمان بين الطائرات هى 3 ميل فقط.

وأوضحت الصحيفة أنه عند اللحظة الأخيرة انحرفت المقاتلة وابتعدت عن الطائرة، وعلى الرغم من ذلك فتح سلاح الجو الإسرائيلى تحقيقا حول الحادث الذى وصفه بأنه لن يمر.



موضوعات متعلقة ..


الصحف البريطانية.. "إينى" لمنظمة العفو: المحققون المصريون يبذلون قصارى الجهد للإجابة على مقتل ريجينى.. وداعش يغير استراتيجيته باستخدام المقاتلات.. ومذكرة سرية: "الشباب" تخطط لتفجير طائرات أفريقية

الصحف الأمريكية: حرس ترامب يعتدى على صحفى ويطرد طلاب سود.. وهجومه على المسلمين يحظى بدعم أنصاره ويثير فزع قادة الجمهوريين.. اندلاع احتجاجات بولاية أمريكية عقب قتل شاب أسود على يد الشرطة

الصحف الإسرائيلية: وزير الخارجية الفلسطينى يدعو لمقاطعة دولية للمستوطنين.. ونتنياهو: نقل مسئولية الحكم إلى الجانب الفلسطينى لم تؤد لإحلال السلام.. إخراج جنديين إسرائيليين من مخيم قلنديا قرب القدس

الصحف المصرية: «السيسى» فى كوريا بـ«حصاد ثمين» من اليابان.. مهمة سعد الدين إبراهيم الغامضة فى إسطنبول.. النائب خالد يوسف: إذا ذبح البرلمان العدالة الاجتماعية سأعود للسينما للتبشير بموعد الثورة المقبلة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة